النسخة الكاملة

"جزيرة غمام" بالصدارة.. وريهام حجاج وروبي ومي عمر يخيبن الآمال

الخميس-2022-04-23 12:50 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تتواصل عروض الأعمال التلفزيونية التي تنافس في ماراثون دراما رمضان الجاري 2022، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي يحرص على المشاهدة على اعتبار أن هذا الموسم هو الأقوى على مدار العام، لاسيما وأن القائمين على الصناعة يفضلون المنافسة في رمضان كون المتابعة أكبر للحصول على نسب مشاهدات مرتفعة.

وتحظى الدراما المصرية بمتابعة كبيرة من جانب الجمهور، نظرا للتجمعات الأسرية لمشاهدة النجوم الذين يطلون على الجمهور من عام لآخر، واستمرارا لما تقوم به ”فوشيا" منذ الأسبوع الأول من دراما رمضان، فقد استطلعنا آراء النقاد المختصين بشأن صعود وهبوط وتيرة الأعمال الدرامية مع مرور الأسبوع الثالث من المنافسة، حيث واصل مسلسل ”جزيرة غمام" الذي يقوم ببطولته طارق لطفي ومي عز الدين، تصدر قائمة الأفضل وبقي في القمة بعدما نال متابعة قوية من الجمهور لدرجة جعلت بعضهم يعتبره أفضل مسلسل رمضاني مكتمل العناصر.

*"جزيرة غمام" على القمة

 
وقالت الناقدة المصرية ماجدة خير الله، إن مسلسل ”جزيرة غمام" تربع على القمة وأصبح على قائمة اهتماماتها في المتابعة، نظرا لما يحمله العمل من تكامل في العناصر سواء على مستوى أداء الممثلين والكتابة، وكذلك مستوى التصوير والديكور، مضيفة أن مسلسل ”بطلوع الروح"، من بين الأعمال التي تحمل تركيبة مميزة من خلال إلهام شاهين ومنة شلبي، مضيفة أن هذا العمل سيحمل الكثير من المميزات لاسيما وأنه يعرض في 15 حلقة فقط وهذا ما أضاف للعمل.

وعقبت خير الله، أن مسلسل ”المشوار" من بين الأعمال المميزة التي تتمتع بالغموض والتشويق، فبطء الأحداث مع كشف الجديد يميز العمل.

 
وأوضحت أن مسلسل ”العائدون" دخل من بين أكثر الأعمال جذبا بسبب أسلوب الممثلين وتحديدا الفنان السوري محمد الأحمد، حيث أعجبها طريقة تقديم الشرير بهدوء شديد، حيث يقوم بتقديم الدور بشكل طبيعي عكس الطريقة التي اعتدنا عليها، وكذلك حديثه يأتي بشكل عادي وليس التحدث باللغة العربية الفصحى.

وأضافت أنها وجدت الفنان المصري محمد فراج، قد قدم دورا مميزا في الحلقات القليلة التي ظهر فيها، ومن هنا تم متابعة العمل لترى أسلوب وكيفية زرع الشخصية واختيار النماذج لمن يتعاملون معهم وكيف يتعاملون معا، حيث يوجد غدر كبير بينهم.

 
ووضعت ماجدة خير الله، مسلسل ”ملف سري" الذي يقوم ببطولته الفنان المصري هاني سلامة، على قائمة أسوأ الأعمال حتى أنها لم تستكمل مشاهدته؛ لأنه من البداية يتحدث عن مشكلة تجد فيها شقيقين يرفعان سلاحا على بعضهما ويخططان لأذية بعضهما وينتقل الأمر لأذية الأبناء ويصل بهم الحال إلى حد القتل، وهذا غير محتمل ولا داعي لتقديمه، منتقدة أداء ماجد المصري في العمل الذي لا يحمل تغييرا، فضلا عن أن محسن محيي الدين يقدم دورا غير مقنع، فهو ليس الشخصية التي تجعلك مقتنعا كمشاهد أنه بكل هذا الجبروت، كما أن أسلوب أداء الراقصة دينا على عكس المتوقع منها لتجد جميع الممثلين في العمل مثيرين للأعصاب.

 
وقالت ماجدة خير الله، إن مسلسل ”راجعين يا هوى" تراجع كمصنف فني من وجهة نظرها؛ إذ لا ترى جديدا في القصة التي كتبها السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة، مبينة أنه لو كان العمل في بؤرة اهتمامه لأنجزه في حياته لكن يبدو أنه من الأعمال التي كتبها لحين إعادة النظر فيها مجددا، ولكن عندما تم النظر إليها حاليا يطرأ عليها الجديد بشأن العلاقات لتجد أنها مفتعلة.

واختتمت أن ريهام حجاج، لم تضف جديدا يذكر في مسلسل ”يو تيرن"، إذ تصيب المشاهد بالملل بسبب الأداء الذي تظهر به وكأنها على خط واحد دون تغيير، ومن هنا عليها إعادة النظر كممثلة.

 
*الكتابة ”رديئة"

وعبر عصام زكريا، عن استيائه بشكل عام من مستوى الكتابة الذي وصفه بأنه ”رديء" هذا العام، مبينا أن الكتابة هي ”عظم العمل" الذي من دونه لن يستطيع المخرج وصناع العمل إظهار عمل مميز، ولكن الأمر يحسب بالكم وليس بالكيف، إضافة إلى أن الظروف التي يعمل فيها صناع المهنة صعبة؛ إذ يبدأ تصوير العمل قبل شهر من حلول رمضان، وهو الذي لابد من التنويه به لعدم الوقوع في ذات الأزمة حاليا، حتى لا يتم الاعتماد على الصدفة والتوفيق، ومن هنا لابد من العمل على دراما رمضان المقبل 2023، من الآن كي يستطيع الكاتب مراجعة العمل والجلوس مع المخرج وقتا أطول، وأن يحصل المخرج على قسط من الوقت للتصوير ودخول المونتاج مبكرا ومعالجة أي أزمة.

 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير