النسخة الكاملة

حماس تحمّل الاحتلال المسؤولية عن تداعيات مسيرة الأعلام في القدس

الخميس-2022-04-20 10:13 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز- أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأربعاء، أن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن تداعيات مسيرة الأعلام التي يعتزم مستوطنون تنفيذها في القدس المحتلة.

وقالت الحركة في بيان، إن "إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن تداعيات مسيرة الأعلام والإجراءات الاستفزازية التي يقوم بها المستوطنون".

في حين قالت حركة الجهاد الإسلامي إن "الفصائل الفلسطينية في غزة أعلنت حالة الاستنفار في صفوف مقاتليها للدفاع عن المسجد الأقصى".

ونشر تلفزيون فلسطين الرسمي، صورا قال إنها لمقدسيين يتجمعون عند باب العامود في القدس المحتلة للتصدي للمستوطنين.

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، رأى، أن الحكومة الإسرائيلية تحاول منع تطور الموقف واحتوائه خاصة أنها "تعيش في أزمة داخلية".

وقال مجدلاني إن منع مسيرة الأعلام في القدس، "ليس بالمعنى الحقيقي" من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من الشبان الفلسطينيين في منطقة باب العامود وفق تلفزيون فلسطين، الذي تحدث عن "انتشار مكثف لعناصر الاحتلال" في المنطقة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أمر في وقت سابق الأربعاء، شرطة الاحتلال الإسرائيلي بمنع نائب يميني متطرّف مثير للجدل من دخول باب العامود، المدخل الرئيسي للفلسطينيين المقدسيين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وذلك في محاولة منه لمنع وقوع مزيد من أعمال العنف.