النسخة الكاملة

حماية ضحايا العنف الاسري تنظم حفل افطارها الرمضاني - (صور)

الخميس-2022-04-19 01:30 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - نظمت جمعية حماية ضحايا العنف الاسري حفل افطار لمنتفعات و مشرفات دار رعاية فتيات الرصيفة داخل الدار في محافظة الزرقاء.

و يعتبر هذا الإفطار تقليدا سنويا تنظمه الجمعية منذ عام 2003 وعلى صعيد متصل فإن الجمعية تعمل مع الوزارة وفق نهج تشاركي مبني على التعاون والتشبيك بموجب اتفاقية التعاون والتشارك الموقعة بين وزارة التنمية الاجتماعية والجمعية والتي تجدد سنويا.

 
خلال الافطار استعرضت رئيسة الهيئة الإدارية لجمعية حماية ضحايا العنف الأسري الاستاذة داليا الفاروقي أهم مجالات التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية على مدى سنوات من الخدمات والمشاريع التي تقدمها الجمعية في الدار ومنها مشروع الحديقة الإنتاجية، مشروع التفريغ النفسي عن طريق الفن، مشروع التفريغ النفسي عن طريق الموسيقى ، الأنشطة الرياضية ، والخدمات النفسية الفردية والجماعية من خلال أخصائية نفسية تعمل في الدار.

ومن جانبها قالت مديرة دار رعاية الفتيات الأستاذة سهاد مبيضين أن الدار تقدم مختلف الخدمات الإيوائية والرعائية والصحية والتعليمية والأسرية للمنتفعات من قبل اختصاصيين نفسيين واجتماعيين، بالاضافة الى عمل خطط تدخل شامل لادماج المنتفعات وإعادة تأهيلهن.

وقد نفذت الجمعية على مدار السنين عدة مشاريع متخصصة منها اعداد دليل "حكايتي" للتمكين النفسي والمهني والاجتماعي و مبادرة "فتياتنا قوة" التي تضمنت جلسات وأنشطة لدعم المهارات الحياتية مثل إدارة الغضب، اليقظة، التفكير الابداعي ، وعرض قصص النجاح لتحفيز الفتيات. وتتضمن الأنشطة الشهرية محاضرات توعوية و تثقيفية بالتعاون مع مديريات الأمن العام، مركز الحسين للسرطان، والمركز الوطني للسكري والغدد الصماء والوراثة وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة.

وقد حضر حفل الإفطار مدير مديرية الأحداث والأمن المجتمعي الأستاذ أحمد الزبن ومدير تنمية الرصيفة الأستاذ مروان عنيزات وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والعامة في الجمعية . كما تم توزيع الهدايا على منتفعات ومشرفات الدار بمناسبة الشهر الفضيل، وتخلل الحفل فقرة أناشيد قدمها الفنان محمد الشاقلدي، بالإضافة إالى مسرحية توعوية تفاعلية بعنوان " النظافة" .

ويشارالى ان الجمعیة ممثلة برئیستھا الفخریة المحامية الأستاذة ریم أبو حسان والهيئة الإدارية والعامة تسعى إلى تنفيذ العديد من البرامج التدریبیة والتوعویة بالتعاون مع شركائھا من المؤسسات الحكومیة والخاصة، وتعقد محاضرات تثقیفیة وتوعویة بقضایا العنف الأسري والتعریف بالحقوق القانونية حسب المعايير الدولية والتشريعات المحلية.

و يعتبرهذا الإفطار تقليدا سنويا تنظمه جمعية حماية ضحايا العنف الأسري في الرصيفة منذ عام 2003 وهي احدى الدور التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، حيث تأسست في العام 1973 لحماية ورعاية الفتيات ما بين سن 12 إلى 18 عاماً، واللواتي تم تحويلهن للدار بقرار قضائي وتضم حاليا عددا من المنتفعات، وتعمل الجمعية مع الوزارة وفق نهج تشاركي مبني على التعاون والتشبيك بموجب اتفاقية التعاون والتشارك الموقعة بين وزارة التنمية الاجتماعية والجمعية والتي تجدد سنويا.