النسخة الكاملة

الصين: شنغهاي تسجل 3 وفيات و22 ألف إصابة بكورونا

الخميس-2022-04-18 10:40 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلنت مدينةً شنغهاي، اليوم الاثنين، وفاة ثلاثة أشخاص بسبب كورونا، في أول إعلان رسمي عن الوفيات الناجمة عن تفشي المرض الذي أغلق المدينة الضخمة لمدة أسابيع.

وأبقت مجموعة من القيود معظم سكان المدينة البالغ عددهم 25 مليون نسمة في منازلهم أو مجمعاتهم، منذ شهر آذار الماضي، مع تجاوز عدد الحالات اليومية بانتظام أكثر من 25 ألفا.

وكشف مسؤولو المدينة، في بيان، عن أول حالات وفاة، جميعهم من كبار السن يعانون من أمراض مزمنة، موضحين ان المصابين "تدهورت حالاتهم بعد دخولهم المستشفى وتوفوا بعد أن ثبت عدم جدوى كل الجهود المبذولة لإنعاشهم". وسجلت شنغهاي 22248 حالة محلية جديدة خلال 24 ساعة، وفقا للجنة الصحة بالبلدية.

وعلى ذات الصعيد، أعلن فريق الآلية المشتركة للوقاية من كورونا والسيطرة عليه التابع لمجلس الدولة (رئاسة الوزراء) انه يستطيع اختبار الحمض النووي بالبلاد ومعالجة 51.65 مليون عينة يوميا.

وأوضح الفريق، في بيان، أن اختبارات الحمض النووي الجماعية كانت أداة فعالة لاكتشاف إصابات كورونا في البلاد، وسيزيد تعزيز قدرات هذه الاختبارات من ثقة الناس في احتواء المرض.

وأضاف البيان أن البلاد لديها حاليا 13100 مؤسسة مؤهلة لإجراء تلك الاختبارات، ويعمل ما يقرب من 150 ألف شخص في هذا المجال.

وبشكل عام، يمكن أن تظهر نتائج الاختبار في غضون ست ساعات وتواصل الإدارات الصحية العمل على ابتكار استراتيجيات اختبار أسرع.

وقال الفريق إن وكالات اختبارات الحمض النووي تعمل بأقصى طاقتها للتعامل مع أحدث موجة من تفشي المرض في شانغهاي، وإن المدينة أجرت عدة جولات من الاختبارات الجماعية منذ أوائل شهر نيسان الحالي.