العثور على جثة حارس في مجمع عجلون الرياضي معلقة على مظلة نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
السبت-2022-04-16 08:25 pm

مجلس النواب يدين الاعتداءات الإسرائيلية في "الأقصى"

مجلس النواب يدين الاعتداءات الإسرائيلية في "الأقصى"

جفرا نيوز - دان  مجلس النواب، بأشد العبارات، اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، وعلى المصلين الآمنين فيه.

وأكد مجلس النواب ، في بيان صحفي أصدره اليوم السبت، ان الانتهاكات التي يمارسها هذا الكيان بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية وتدنيس المسجد الاقصى والتعدي على المصلين، تشكل انتهاكاً صارخاً لحرمة "الاقصى" في شهر رمضان المبارك، واستفزازاً لمشاعر الملايين من المسلمين لافتاً بذات الوقت الى الدور الذي تمثله وصاية الهاشميين للمقدسات التي حافظت عليها و على هويتها رغم عديد من الضغوطات  باعتبارها إرث تاريخي تحمله الهاشميون و سيبقون على العهد مقدمين فدائه الغالي و النفيس. 

ودعا مجلس النواب المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته بالحفاظ على سلامة المسجد الأقصى والمصلين، واتخاذ موقف حاسم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني، وضرورة تقيد الكيان الإسرائيلي بوصفه  قوة قائمة بالاحتلال بالقوانين الدولية.

وحذر  مجلس النواب من التصعيد الخطير الذي يهدد بتفجير الاوضاع  في المنطقة، ويقوض جهود تحقيق السلام العادل والشامل، الامر الذي يتطلب التدخل الفوري والسريع لوقف كافة الانتهاكات الإسرائيلية البشعة بحق الشعب الفلسطيني.

كما دعا المجلس ، الاشقاء الفلسطينيين الى ضرورة انجاز ملف المصالحة الفلسطينية بأقرب الآجال، وذلك من اجل توظيف التحولات الدولية والإقليمية لصالح الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
ويكي عرب