مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح
شريط الأخبار

الرئيسية / كتاب جفرا نيوز
السبت-2022-04-16 01:02 am

الامسيات الرمضانية

الامسيات الرمضانية

جفرا نيوز - كتب - د. ضيف الله الحديثات 

 تداول الأردنيون مساء الخميس بعد الافطار صور  لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهو بين اقاربه في "إيدون" ويبدو أن الرجل أولم لارحامه أو حضر إفطارا معهم امتثالا لتعليمات ديننا الحنيف، في الوقت نفسه تم تداول فيديو له ، نشر على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير وهو يرقص ويدبك ويلوح بيده. 

الرئيس ظهر بين أهله وربعه الاردنيين، منطلقا، دون حراسات وتعقيدات، واكثر قربا من الناس، يصنع الفرح في نفوسهم، وهو يشارك الجموع الكبيرة التي امت مدينة الحسن في اربد لحضور الامسيات الرمضانية، التي تقام طيلة الشهر الفضيل في جميع المحافظات الاردنية، حيث كان يشاركه وزير الداخلية مازن الفراية. 

من حق الخصاونة، ان يعبر عن فرحه لان حكومته استطاعت ان تتخطى افرازات ونتائج كورونا،  بأقل الخسائر، وتستعد للخروج من تبعاتها بشكل نهائي، وتخوض اليوم حربا باقتدار، ضد من تسول له نفسه العبث  بقوت المواطن، أو يتجاوز السقوف السعرية المحددة، متذرعا بنقص السلع بسبب الحرب الروسية الاوكرانية.


وللانصاف فإن الحكومة تجتهد، في توفير اسباب السعادةلنا، وحاولت ان تمدنا بالطاقة الإيجابية، وتعمل على زراعة الأمل والتفاؤل فينا، بأن المستقبل افضل واحسن، بعد عامين عجاف من الحظر المتواصل والمتقطع، فقدنا خلالهما اعزاء علينا، كما وتراجعت مواردنا المالية والاقتصادية، وارتفعت نسب البطالة بين صفوف الشباب. 


َكل يوم حفلة، في كل محافظة أردنية، يلتقي فيها الشيب والشباب، يستمعون للأغاني الوطنية والهجيني والربابة والشعر، وتعرض أمامهم المسرحيات الفكاهية، وأصبح الحضور في تزايد مستمر، وغدت الامسيات الرمضانية متنفسا مجانيا للعائلات، ومكانا تعرض به منتجات الأسر الراغبة بالتسوق. 


الرئيس الخصاونة، في اغلب المناسبات، يؤكد لنا أن الأفضل والاحسن لم يأت بعد، وعلينا أن نكون أكثر تفاؤلا وتفاعلا مع محيطنا، رغم الصعاب التي تعترض طريقنا، كما أن الفرح والتعبير عنه والترويح عن النفس، يتفق مع مقاصد الاسلام السمحة، لانه دين المسرات لا دين الجفاء والغلطة. والكآبة واليأس لا يصنعان مجدا ولا يعيدان مفقودا، وعلينا أن نكون أكثر تشبثا بالأمل، وعدم الاستسلام لليأس والتشاؤم.
 
ويكي عرب