للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2022-04-13 03:26 pm

إدارية النواب تُطالب بتثبيت المهندسين الزراعيين العاملين في الأمانة

إدارية النواب تُطالب بتثبيت المهندسين الزراعيين العاملين في الأمانة

جفرا نيوز - اكد رئيس اللجنة الإدارية النيابية، الدكتور علي الطراونة، ضرورة تثبيت المُهندسين الزراعيين العاملين في أمانة عمان الكُبرى.

وأشار الطراونة خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة، عقدته اليوم الأربعاء، خُصص لبحث مطالب هذه الفئة، الى أهمية تغيير المُسميات الوظيفية لهؤلاء المهندسين من مُسمى عامل إلى مُهندس، وذلك بعد حصولهم على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة أثناء عملهم في "الأمانة".

وشدد الطراونة، خلال الاجتماع الذي حضره نائب أمين عمان محمد القيسي، ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، ومدير الموارد البشرية بـ"الأمانة" حاتم الحنيطي، وعدد من المهندسين المعنيين، على أهمية إيجاد حل لهذه القضية.

من جهته، قال القيسي إن أمانة عمان بذلت جهود مُضاعفة من أجل حل هذه القضية.

في حين قال الناصر إن "الأمانة" لديها نظام موارد بشرية خاص فيها، وفي حال عدم وجود نص في هذا النظام، فإنه يتم تطبيق أحكام نظام الخدمة المدنية على موظفي "الأمانة".

بدوره، أوضح الحنيطي أنه تم رفع تعديلات على نظام الموارد البشرية الخاص بأمانة عمان إلى ديوان الرأي والتشريع، مضيفًا أنه الآن في حوزة الأخير وهو قيد الدراسة.

وبين أنه تم وضع نص يتم فيه تثبيت العمال، وفق أسس ومعايير مُحددة، مُشيرًا إلى وجود حل مرحلي لمُشكلة المُهندسين، يتمثل بتغيير مُسمياتهم الوظيفية من عامل إلى مهندس.

وتابع الحنيطي، إن ذلك لا يعني تثبيتهم، وإنما سيتم منحهم مكافأة مالية، تُعادل قيمة العلاوة الممنوحة للمُهندسين.

وأضاف، إنه سيتم بحث تثبيتهم حين الانتهاء من تعديل نظام الموارد البشرية الخاص بأمانة عمان.

من جانبهم، طالب المهندسون الحضور بتغيير مُسمياتهم الوظيفية من "عامل" إلى مُهندس، خصوصًا أنهم حصلوا على درجة البكالوريوس في الهندسة بعد أن تم تعيينهم على نظام الفئة الثالثة، كما طالبوا بتثبيتهم على كادر "الأمانة".
ويكي عرب