النسخة الكاملة

السعودية: أول بوليصة تأمين على الإبل في العالم

الخميس-2022-04-12 02:34 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - دشن نادي الإبل السعودي، أول بوليصة للتأمين على عمليات النقل البري للإبل داخل البلاد، وهي أول خدمة من نوعها على مستوى العالم .

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، اعلن رئيس نادي الإبل فهد بن حثلين خلال حفل التدشين الذى جرى الليلة الماضية عن إطلاق أول بوليصة للتأمين على الإبل وهي منصة تأمين متخصصة على نقل الإبل ستتولّى عملية التعويض في حال حدوث حوادث على الطرق أو نفوق الإبل أثناء رحلة النقل وعملية الإركاب والإنزال في السيارات الناقلة.

وبين بن حثلين أن خدمة التأمين هذه ستشمل في المراحل القادمة التأمين ضد الأمراض التي تصيب الإبل والتأمين الشامل على حياتها بهدف المحافظة عليها وعلى أموال مُلّاكها.

واوضح المدير التنفيذي للنادي بندر القحطاني، أن حجم قطاع الإبل في السعودية يتجاوز 50 مليار ريال وينمو بنسبة 10 بالمئة سنويًا، ويوجد أكثر من 1.8 مليون متن (أي ذوات العمر المتوسط) في مختلف مناطق السعودية، لافتا الى ان هذا القطاع يشكل رافداً اقتصادياً واعداً، ودعامة تنموية مهمّة.

وأكد القحطاني استمرارية النادي في جهوده التنظيمية، وتقديم الحلول التطويرية لخدمة ملّاك الإبل ومحبّيها، مؤكدا توفير مناخ واسع للقطاع كخدمة (وثّقها) لحفظِ سلالاتِ الإبل، ومنصة (سمّها) لتوثيقِ أسمائِها، والخدمة الحديدة (أمّنها) للتأمينِ على خدماتِ نقلِها، كثروة وطنية وتاريخية تستحقُّ كل عناية واهتمامٍ،وسهّل نادي الإبل ، التأمين دون التدخل البشري عبر الدخول إلى منصّة تأمين الإبل «أمّنها» الإلكترونية ودفع الرسوم ثم الحصول على البوليصة دون زيارة الشركة التأمينية أو حتى مقره. وتغطي الوثيقة نقل الإبل المؤمن عليها من الخسارة الكاملة أو الجزئية والتكاليف ذات الصلة حين نقلها براً.