الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة. الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال…صور بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022 كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وتستمر حتى الخميس ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء إطلاق موقع القبول الموحد منتصف الأسبوع المقبل الشواربة: طرح عطاءات أبراج السادس خلال أيام .. ولا أقبل بخطاب التشكيك ضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في جنوب عمان تشكيل لجنة تحقيق بوفاة شاب اردني للشك بشببهة خطأ طبي المفلح: 9 الوية في الأردن لا يوجد فيها حضانات نتائج الضرر البيئي لتلوث ميناء الحاويات الأربعاء إحباط محاولة تصنيع مادة الكريستال المخدرة داخل المملكة وضبط المتورطين حنيفات للأردنيين : ازرعوا القمح وسنشتريه بضعف السعر
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2022-04-11 12:46 pm

الخلايلة يعترض على قرار النواب.. النظام السوري حاول اغتيال الملك حسين وقتل هزاع

الخلايلة يعترض على قرار النواب.. النظام السوري حاول اغتيال الملك حسين وقتل هزاع

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

وافق مجلس النواب بالاجماع على شطب جزء ما ورد في كلمة النائب علي الخلايلة تحت القبة، واتهام النظام السوري بقتل وتهجير شعبه، ومحاولات الحكومة السورية المتكررة العبث بالأمن المائي الأردني بشتى الطرق، مطالباً الحكومة بالتحرك وعدم التهاون مع حقوق الأردن والأردنيين.

وبين الخلايلة خلال جلسة النواب الرقابية، الأثنين، أن النظام السوري حاول سابقاً اغتيال الملك حسين طيب الله ثراه عدد من المرات جميعها باءت بالفشل، وإنتهت محاولاتها بالعبث في الأردن بإغتيال رئيس الوزراء الأسبق هزاع المجالي.

ودعا نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان مجلس النواب على شطب الكلمة من محضر الجلسة، خاصة وأن هناك علاقات طيبة وجيدة تجمع الأردن مع الجمهورية العربية السورية.

ودافع الخلايلة عن نفسه بقوله بعد قرار النواب بشطب الكلمة، مشيراً إلى أنه لم يسيئ إلى النظام السوري وانما تناول حقائق، فيما أصر مجلس النواب على شطب أي كلمة فيها اساءة لسوريا الدولة والنظام بعد تكرار الحديث مجدداً.



ويكي عرب