الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال…صور بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022 كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وتستمر حتى الخميس ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء إطلاق موقع القبول الموحد منتصف الأسبوع المقبل الشواربة: طرح عطاءات أبراج السادس خلال أيام .. ولا أقبل بخطاب التشكيك ضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في جنوب عمان تشكيل لجنة تحقيق بوفاة شاب اردني للشك بشببهة خطأ طبي المفلح: 9 الوية في الأردن لا يوجد فيها حضانات
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2022-04-11 12:20 pm

النائب الشلول يعترض على وزير الطاقة ويحول سؤاله لاستجواب

النائب الشلول يعترض على وزير الطاقة ويحول سؤاله لاستجواب


جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

قرر النائب الدكتور خالد الشلول خلال جلسة النواب الرقابية، الأثنين، تحويل سؤاله للحكومة حول اسعار المشتقات النفطية وفرق اسعار الوقود على فاتورة الكهرباء، إلى استجواب.

واعترض الشلول حول رد وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، حول اسعار المشتقات النفطية وفرق اسعار الوقود على فاتورة الكهرباء، خاصة وانه لم تشمل الاجابة على حقائق أو توضيح.

وأشار وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة خلال رده على سؤال النائب الشلول،  أن الأردن يشتري النفط من العراق بخصم 16 دولار من السعر العالمي للبرميل، وليس بـ 16 دولار للبرميل.

وأضاف أن النفط الذي نشتريه من العراق عليه كلف اضافية، وهي 7.5 سنت اجور معاينة، و6.9 دولار تكاليف للمصفاة بسبب فرق النوعية يطرح منها 3.5 دولار اجور نقل بدل النفط الذي تحصل عليه المصفاة من ينبع، إضافة إلى 6.86 دولار تكاليف نقل من العراق الى المصفاة.

وبين أن ما يتبقى من الـ 16 دولار فرق السعر هو 5.6 دولار فقط، واذا حسبت على مجموع الاستيراد السنوي نحو 20 مليون دولار وهو العائد الحقيقي ويذهب ايراد للخزينة.
ويكي عرب