النسخة الكاملة

شانغهاي تبني أكثر من 100 مستشفى مؤقت لعلاج مصابي كورونا

الخميس-2022-04-09 10:42 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قالت الصين إن مدينة شانغهاي بنت ما يزيد عن 100 مستشفى مؤقت تضم أكثر من 160 ألف سرير، لعلاج المصابين بكورونا.

وأضافت نائبة عمدة شانغهاي تسونغ مينغ، في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت، ان هناك كذلك ثمانية مستشفيات مخصصة، تضم أكثر من 8 آلاف سرير في المدينة، وسيبدأ تشغيل المزيد من المستشفيات في نهاية هذا الأسبوع، بينما سيتم نقل موارد والاحتفاظ بها في المستشفيات المخصصة والمستشفيات المؤقتة بشانغهاي.

وسجلت شانغهاي 1015 إصابة مؤكدة محلية العدوى بكورونا، و22609 إصابات دون أعراض أمس الجمعة.

ووفقا للمؤتمر، فإن حملة اختبار كورونا على مستوى المدينة يتم تنفيذها اليوم السبت، كما تم التخطيط لإجراء جولة جديدة من اختبار الحمض النووي لكورونا على مستوى المدينة لاحتواء الوباء في شانغهاي، حيث ستقوم المدينة استنادا إلى نتائج الاختبارات بإدارة المناطق المختلفة وفقا لمستويات الخطورة بها.

الى ذلك، اعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم السبت، إن البر الرئيسي الصيني سجّل أمس الجمعة، 1334 إصابة جديدة محلية العدوى بكورونا، و16 إصابة وافدة.

على صعيد متصل، وافقت الولايات المتحدة الجمعة لموظفي قنصليتها غير الأساسيين في شنغهاي بـ "المغادرة الطوعية" للبلاد، موصية بعدم سفر الأميركيين إلى الصين بسبب قيود فيروس كورونا الصارمة هناك.