النسخة الكاملة

3 اشقاء يديرون الملف المالي في وزارة الزراعة.. ومطالب نيابية بوضع حد لإنتهاكات الوزير (فيديو)

الخميس-2022-04-06 12:15 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي
 

آثار النائب طالب الصرايرة خلال جلسة النواب التشريعية، الأربعاء، تحويل مدير دائرة المخاطر الزراعية إلى وظيفة مستشار، بعد أن رفض صرف مبلغ مالي بشكل مخالف مستنداً على رأي الدائرة القانونية في الوزارة.

وأشار الصرايرة إلى ضرورة تدخل رئيس الوزراء لوضع حد لما يحدث داخل أروقة وزارة الزراعة، خاصة وأن المسؤولون عن الإدارة المالية 3 اشقاء " مساعد الامين العام للشؤون المالية والإدارية، مدير الإقراض الزراعي، مدير المخاطر الزراعية"، مما يحتم على الحكومة التعامل مع الملحوظة على محمل الجد المتعلقة بالإنتهاكات عند وزير الزراعة.

وتطرق الصرايرة إلى ملف الفحص الفني للأطباء في الجيش العربي الأردني، بإصدار النتائج بعد مدة زمنية طويلة رغم أن الإختبارات محوسبة وتنتهي مع تصحيح آلي لإجابات الطلبة، إلا أن هذا لما يحدث وعند طلب مناقشة الموضوع من قبل لجنة التعليم والشباب النيابية رفض المعنيين القدومة إلى مجلس النواب وطلب عقد الاجتماع في القيادة العامة للقوات المسلحة وهذا ما رفضته اللجنة.

ودعا رئيس الوزراء الإطلاع على الموضوع بشكلٍ موسع خاصة بعد أن لحق ضرر كبير بعدد من الطلبة الأردنيين المميزين، والإيعاز للمعنين في القيادة العامة للقوات المسلحة التعاون مع مجلس النواب واللجان النيابية المختصة.