تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي المجالي سفيرًا لدى لوكسمبورغ الكبرى حياصات رئيساً لجامعة العقبة للعلوم الطبية التربية تقرر معادلة شهادة الثانوية العامة السعودية (نظام المسارات) قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية
شريط الأخبار

الرئيسية / كتاب جفرا نيوز
الأربعاء-2022-03-30 10:00 am

كريشان يكتب: يلا على القاهرة..!

كريشان يكتب: يلا على القاهرة..!

جفرا نيوز - محمود كريشان

كانت الحياة حلوة.. عمان أحلى من باريس.. الناس "غير شكل".. نقية وصادقة.. بلا خبث ومكر وغدر.. بدون مصالح..!
كنا نصحى الصبح.. نقيم البرادي.. ونفتح الشبابيك.. الشمس مشرقة.. إشرب قهوتك.. عنقر عقالك.. الأردن بخير..
طلعت يا محلا نورها.. اركب السرفيس او إنزل في "الباز" على البلد.. نزلنا يا معلم عند إشارات "القلعة".. قزدر لدرج المحكمة.

يا معين.. بدون ترتيب.. "الجيبه" عمرانه.. شارع السلط في اجمل حلله.. الصباح جميل.. مكاتب "مصر للطيران" في وجهك.. عليهم.. يلا على "المحروسة".. القاهرة ترحب بكم.. إدخلوها بسلام أمنيين.

صباح الخير "أنس".. بيني وبينك.. انا نازل "Egypt".. جد بالله.. تمام.. بس تصل.. بلغني.. ما بدي إلا سلامتك.. متى راجع؟.

"ابوالعمري" يا أبهه.. إيه العظمة دي كلها.. ع المطار يا غالي.. إدعس.. طيارتك أي ساعة؟.. خلينا نسنسل على مهلنا.. ويلا نحكي ذكريات "الفيصلي".. فيصلي العز.. والله العز بيلبقلك.

يا هلا خالي.. وين مسافر؟.. الله ييسر أمرك.. طج الختم.. مغادر.. لا يغدر الوطن.. فتش.. سوق حرة.. غرفة تدخين.. ببسي كولا.. النداء الأخير.. المسافر محمود كريشان.. يرجى التوجه فورا إلى بوابة رقم ٢٢١.. نداء نهائي..!
المسافرون الكرام.. اهلا بكم على متن مصر للطيران.. رحلتنا تستمر لمدة ساعة و١٥ دقيقة.. يرجى ربط الأحزمة.. بدات الطائرة بالهبوط التدريجي نحو ميناء القاهرة الجوي.

اهلا يا "افندم".. نورت مصر.. كل سنة وإنت طيب.. يلا يا أسطة.. عاوزين نروح "الدقي".. فين بالدقي يا باشا؟.. شارع محمد خلف.. متفرع من شارع التحرير.. "تاني" يمين بعد "سيما التحرير".. عاوز تروح الفندء "الفندق".. آه "نوران".!

حضرتك من "اليمن"؟.. لا يا عمي.. بإعتزاز.. أنا من "الأردن"!.. يا سلام.. دنا كنت شغال عندكم.. وساكن في "جبل الجوافة".. بلدكم جميلة جدا.. يا سلام على "فاحص" و"المحيص".. وما تنساش "وادي صخرة".. وسد الملك وادي شعيب..!
المهم.. و"المهمات".. تصل بيمن الله ورعايته وجهتك.. يا هلا.. غرفة ٤٢٦ جاهزة.. الدور الرابع يا مدحت.. شكرا "ايمن".. اهلا "شاهيناز".. أصلها ماسكه الدور الرابع.. عامل إيه حضرتك؟.. عامل جمعية.. طب مين حيستلمها الأول؟.

تحيا مصر.. يأتي المساء.. يلا على التوفيقية.. وميدان طلعت حرب.. على "كافتيريا قبرص" و"حانة ستيلا".. إستلا شويه!.. يا معلم.. ماريوت "الزمالك".. البوابة الرئيسية.. أدي الربيع.. وهل من تاني.. والدنيا ربيع.. والجو بديع.. وقس على ذلك..!

صباح الخير.. صحن فول.. كاسة شاي "كشري".. مغلي ومئطوع نفسه.. وإن خلص الفول.. دنا مش مسؤول!.. ما تنساش الطعمية والطرشي والبتنجان.. الله يسترها معاك.. آه.. والعيش السخن.. معلش اتعبتك معايا.. والمصحف..!

بس.. ودك الصحيح.. كنت قاعد على "بوز" الطيارة.. عشان أصل أول واحد لعمان.. لا تصدق.. ما في أحلى من عمان.. نحبها.. بحلوها ومرها.. والباقي عندكم.. أرسل.. أجب..!

Kreshan35@yahoo.com
ويكي عرب