النسخة الكاملة

الفايز يشارك في القمة العالمية للحكومات 2022 - صور

الخميس-2022-03-29 02:31 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - شارك رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، في فعاليات القمة العالمية للحكومات 2022، التي بدأت اعمالها اليوم الثلاثاء في دبي ، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، وبمشاركة أكثر من 30 منظمة دولية ، وقيادات وشخصيات سياسية واقتصادية وثقافية من مختلف دول العالم .

وتتضمن اعمال القمة جلسات رئيسية وحوارية تفاعلية، تتناول على مدى يومين، موضوعات تركز على السياسات التي تقود التقدم والتنمية الحكومية، وتصميم مستقبل أنظمة الرعاية الصحية، وتسريع الانتعاش الاقتصادي العالمي ، وتكنولوجيا المستقبل، وبناء مدن المستقبل، ومستقبل الأنظمة التعليمية والوظائف، وغيرها من المواضيع المستقبلية الأكثر ارتباطا بحياة الإنسان .

وفي تصريحات صحفية بين الفايز اهمية القمة التي تنعقد في ظل تداعيات جائحة كورونا ، لما لها من اثر في العمل على ترسيخ نموذج عالمي للتعاون بين الحكومات والدول وتعزيز الحوار الدولي حول أبرز التوجهات لعالم ما بعد الجائحة، وتنسيق الجهود لتعزيز العمل الحكومي المشترك وإيجاد حلول للتحديات المستقبلية ، من خلال عقد شراكات فاعلة ، وتبادل الخبرات والمعارف والتجارب الناجحة من اجل مستقبل أفضل للبشرية.

واكد الفايز في تصريحاته ان عالمنا اليوم يواجه تحديات عديدة وكبيرة ،سياسية واقتصادية واجتماعية خلفتها جائحة كورونا والصرعات السياسية ، ادت الى زيادة عدد اللاجئين والمشردين وارتفاع بنسب الفقر والبطالة ، لذلك بتنا اليوم اكثر حاجة للتعاون المشترك لتجاوز هذه التحديات وايجاد الحلول العملية لها في مختلف المجالات .

وعلى هامش المؤتمر قام رئيس مجلس الاعيان بزيارة الى الجناح الاردني في اكسبو دبي يرافقه القنصل الاردني العام في دبي عاصم عبابنه والمستشار الاقتصادي في السفارة الاردنيه نادر السحيم .

واطلع الفايز من القائمين عليه ، على الدور الكبير الذي يقدمه الجناح الاردني من اجل ترويج الاردن حضاريا وسياحيا واقتصاديا .

واثنى الفايز خلال تفقده الجناح الاردني على الجهود الكبيرة التي يقوم بها القائمون على الجناح ، وحرصهم على ان يعكس الجناح حضارة الأردن وتاريخه وعاداته وتقاليده ومواقعه السياحية الدينية والاثرية ، والتطور الكبير الذي يشهده الاردن بمختلف المجالات .

وزار رئيس مجلس الاعيان ايضا ، الجناح الفلسطيني واطلع على موجوداته التي تحاكي تاريخ فلسطين وحضارتها ونضالات شعبها .

كما شارك الفايز في المؤتمر الذي عقد في اكسبو دبي حول الاستثمار والريادة والابتكار ، بحضور مختصين من مختلف الدول والذي يناقش مختلف الموضوعات حول التحديات والفرص المتاحة والادوات المؤسسية لدعم الشباب ، وضرورة معالجة الفروقات في الاقتصاد الرقمي بين دولنا العربية والاسلامية .