النسخة الكاملة

الفايز يرعى حفل إشهار وتوقيع كتاب موسوعة عمان للباحث عمر العرموطي

الخميس-2022-03-28 02:49 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده    
 
رعى رئيس مجلس الاعيان  فيصل الفايز  حفل  اشهار موسوعة عمان أيام زمان.. في المركز الثقافي  الملكي  اليوم بحضور كوكبة من الشخصيات السياسيية والثقافية والوجهاء ، واقيم حفل  إلاشهار الكبير  تزامنا مع الإحتفالات بمئوية الدولة الأردنية.

وأجمع المتحدثون في حفل توقيع "موسوعة عمان أيام زمان” للباحث عمر محمد نزال العرموطي، أن  موسوعة عمان أيام زمان ، ترصد المكان وسيرته، وتشهد على تحولات ضخمة حصلت في عمان على شتى الصعد، وهي تبث في القارئ دفء المكان العماني . 
 

ومن الجدير بذكر ان المؤرخ / عمر محمد نزال العرموطي اصدر الجزء العاشر  بمناسبة الإحتفال بمئوية الدولة الأردنية الهاشمية... وقد صدر الجزء 10 من الموسوعة عن/ مطبعة السفير في عمان. ويحتوي هذا الإصدار الجديد للمؤرخ عمر محمد نزال العرموطي على (1252 صفحة) من القطع الكبير وعدد ضخم من الصور التي تتحدث عن عمان القديمة والحديثة وأعلام العاصمة والمؤسسين فيها والذين كان لهم بصمات واضحة في تطورها. ... فموسوعة عمان أيام زمان – 10 أجزاء – (حوالي 5500 صفحة) 
 
ومن الجدير بالذكر أن الجزء العاشر من موسوعة عمَّان أيام زمان يحتوي على معلومات في غاية الأهمية ومن هذه الأبواب: ذكريات لجلالة الملك عبد الله الثاني وأصحاب الجلالة الملوك الهاشميين، ومُقابلة مع سيادة الشريفة بدور بنت عبد الإله عن العاصمة عمَّان، ومُقابلة مع سعادة السفير "روبرتو ردريغيز هرنانديز" سفير جمهورية المكسيك، وباب عن سيل عمَّان، وكذلك/ جولة في جبال وأحياء وشوارع عمَّان، 
وهناك باب/ مقابلة مع معالي د. بركات عوجان بعنوان: علاقة أهل معان بعمَّان أيام زمان، وباب/ بعنوان مقابلات مع شخصيات عمَّانية، ومقابلة/ مع معالي الأستاذ راتب الوزني عن عمَّان أيام زمان، وباب/ عن الهجرات التي استقبلتها العاصمة عمَّان من مختلف أنحاء العالم من إعداد: عمر العرموطي، وباب/ بعنوان: أبحاث عن العاصمة عمَّان، وباب/ بعنوان تغطيات إعلامية عن موسوعة عمَّان أيام زمان، وباب/ بعنوان: مقالات وأبحاث عن العاصمة عمَّان بأقلام عدد من الكتاب الأدباء والشخصيات الأردنية، وباب/ بعنوان تعاون دولي وتبادل ثقافي، وملحق صور