النسخة الكاملة

كريشان: الحكومة بحثت ملف الأسعار.. وأمام النواب قنوات دستورية ولا داعي للتجريح

الخميس-2022-03-21 12:48 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، أن اجتماع مجلس الوزراء تطرق إلى إرتفاع الأسعار والتشديد على الاجراءات اللازمة لكل من يرفع الأسعار ويتلاعب بها خلال المرحلة الحالية.

وبين كريشان خلال جلسة النواب، الأثنين، أن الحكومة تبحث للعمل والتعاون مع مجلس النواب بهدف خدمة المواطنين والوطن، من خلال الجولات المتواصلة للحكومة للاستماع لهموم ومشاكل المواطن ومحاولة حلها، وهذا يتطلب عدم التجريح وكيل الاتهامات النيابية للحكومة والفريق الوزاري.

وأضاف أن أمام اعضاء مجلس النواب قنوات دستورية في حال عدم تعاون الوزير أو رفض الاجابة على الاسئلة، من خلال حجب الثقة عن الوزير المعني أو الحكومة برمتها، مطالباً الرئاسة بضبط الجلسات والحرص على مدى العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

بدوره علق النائب عبدالله عيال عواد على كلمة كريشان، مشيراً انه لم يصدر عنه خلال كلمته أي اساءة للحكومة، وما زال مصر على موقفه أن بعض أعضاء الحكومة يممتلكون حق " فيتو" أمام اسئلة النواب.

ولوح عيال عبواد بجلوسه على المقاعد المخصصة للمواطنين والزوار تحت القبة، في حال عدم تجاوب مجلس النواب مع مطالبه ورفض الحكومة الإجابة على الاسئلة أو الرضوخ امام دعوات ضرورة حضور اجتماعات اللجان.