النسخة الكاملة

أزمة جديدة تضرب مجلس النواب.. ضغوط على لجنة الصحة والمجلس يناقش حلها الجلسة المقبلة- وثيقة

الخميس-2022-03-18 02:37 pm
جفرا نيوز -
 





جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

علمت "جفرا نيوز" من مصادر نيابية خاصة، أن مجلس النواب سيناقش حل لجنة الصحة النيابية ضمن جدول اعمال الجلسة المقبلة، بعد تقديم عدد من اعضاء اللجنة استقالتهم اعتراضًا  على ملحق اتفاقية وزارة الصحة مع القطاع الخاص، كخطوه تهدد بخصخصة قطاع الصحة، بإرسال مليون وربع منتفع ومشترك من المؤمنين ضمن الدرجات الثانية والثالثة للعلاج بالقطاع الخاص.

وبينت المصادر، أن هناك ضغوطات تمارس على أعضاء لجنة الصحة النيابية، بهدف العدول عن قرار رفض اتفاقية المستشفيات الخاصة، أسفرت بالنهاية على تقديم استقالتهم للإطاحة برئيس اللجنة النائب فريد حداد خارج مكون اللجنة. 

وكشفت المصادر في خضم ردها على استفسارات "جفرا نيوز"، أن أعضاء اللجنة تعرضوا لضغوطات هائلة من قبل شخصيات داخل وخارج المجلس، لتمرير إتفاقية الحكومة والمستشفيات الخاصة. 

وتقدم اعضاء اللجنة الدكتور عبد الرحيم المعايعة ، والدكتور احمد السراحنة ، و الدكتور محمد الخلايلة ، و الدكتور تيسير كريشان ، و الدكتور احمد عشا ، والمهندسة مروة الصعوب ، و محمد العبابنة، باستقالاتهم بسبب أزمة ملف اتفاقية المستشفيات الخاصة. 

وتنص المادة ٥٤ من النظام الداخلي،  "تعتبر اللجنة منحلة حكما نظرا لفقدانها الحد الادنى من الاعضاء"، على أن يتم تحديد موعد لانتخاب لجنة جديدة اذا لم يتم التوافق بين اعضاء المجلس على ملف حسمها بالتزكية.