النسخة الكاملة

النواب يواصل اليوم مناقشة معدل “تنمية المدن والقرى”

الخميس-2022-03-14 08:34 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يعقد مجلس النواب الاثنين، جلسة تشريعية صباحية، يستكمل خلالها مناقشة قرار لجنة الاقتصاد والاستثمار، المتضمن مشروع قانون معدل لقانون بنك تنمية المدن والقرى لسنة 2020، اعتباراً من المادة 7 من مواده البالغ عددها 23 مادة.

مشروع القانون ينقل مهام صندوق تنمية المحافظات وصلاحيّاته إلى البنك الذي تم تغيير اسمه إلى "بنك التنمية المحلية"، فضلاً عن تغيير تشكيلة مجلس إدارة البنك ليصبح برئاسة وزير الإدارة المحلية، وعضوية الأمين العام للوزارة، وخمسة أعضاء يعينهم الوزير، إضافة إلى ممثلي وزارات المالية والأشغال والتخطيط، والبنك المركزي.

وتجتمع لجان نيابية مختصة في مجلس النواب الاثنين؛ لمناقشة مشاريع قوانين أحيلت إليها من المجلس، وعدة قضايا، حيث تستكمل اللجنة المالية مناقشة تقارير ديوان المحاسبة لسنة 2018، 2019، 2020، لدائرة الجمارك العامة.

وتستمع لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان لشرح بشأن موضوع (الإسوارة الإلكترونية) يقدمة أحد مرتبات مديرية الأمن العام.

وتناقش لجنة الزراعة والمياه والبادية موضوع الاستثمار في موقع سد الكرامة، فيما تناقش اللجنة القانونية مشروع قانون معدل لقانون نقابة أطباء الأسنان لسنة 2020.

لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة تتباحث في آلية العمل المتبعة في الوزارات والوقوف على حقيقة الخبر وتسهيل عمل الصحافة للحصول على الخبر المحرر من قبلهم، بينما تلتقي لجنة فلسطين وفدا من قطاع غزة.