الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن 16 مرشحا لانتخابات صناعة اربد مع إقفال باب الترشيح إغلاق 5 مخابز وإيقاف 38 عن العمل في إربد لمخالفات صحية
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
Friday-2022-03-04 03:27 pm

الفايز يلتقي عدد من رؤساء وممثلي المجالس الاستشارية والشيوخ العربية والافريقية

الفايز يلتقي عدد من رؤساء وممثلي المجالس الاستشارية والشيوخ العربية والافريقية

 

جفرا نيوز - التقي رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايزبحضور السفيرة الاردنية لدى المغرب جمانه غنيمات عدد من رؤساء مجالس الشيوخ والشورى ورؤساء الوفد المشاركة  في مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في افريقيا والعالم العربي الذي بدأت اعماله في الرباط يوم امس الخميس كل على حدا ،وبحث معهم سبل تعزيز العلاقات الثانية وتطويرها في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية .

فقد التقي الفايز رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبدالله بن محمد ال الشيخ وبحث معه اوجه التعاون الاردني السعودي في مختلف المجالات والبناء عليها وتعزيزها  لما فيه خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين  .

وخلال اللقاء اكد الطرفان على اهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين مجلس الاعيان الاردني والشورى السعودي بما يمكن من تعزيز دورهما في خدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك والعمل البرلماني العربي .
وفي هذا الاطار اكد الفايز على دور الدبلوماسية البرلمانية في ازالة كافة المعيقات التي تعترض تنفيذ اتفاقيات التعاون المشترك وفتح افاق جديده للتعاون الاردني السعودي خاصة في مجال بناء شراكات استثمارية واقتصادية مثمنا الفايز مواقف السعودية بقيادة خادم الخرمين الشريفين الداعمة للاردن .
من جانبه اكد رئيس مجلس الشورى السعودي على عمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين ، مؤكدا بذات الوقت على تعزيزها وتطويرها .

واكد الطرفان عمق العلاقات الاردنية السعودية التي وصفوها بالعلاقات الاستراتيجيةوالتاريخية القائمة على الاحترام وبما يخدم المصالح المشتركة والقضايا العربية .

كما التقى الفايز  رئيس مجلس الاعيان المصري المستشار  عبدالوهاب عبدالرزاق وبحث معه الاوضاع الراهنة في المنطقة وسبل تعزيز العلاقات الثانية خاصة في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والبرلمانية .
واكد الطرفان عمق العلاقات الاردنية المصرية التي تحرص قيادتي البلدين على ادامتها والبناء عليها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين وبما يخدم قضايا الامة العربية ويمكن من التكامل الاقتصادي العربي لمواجة التحديات السياسية وقضايا التنمية في الوطن العربي .

كما التقى الفايز رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الامارات العربية معالي صقر  غباش وبحث معه العلاقات الاخوية الاردنية الاماراتية في مختلف المجالات .
وثمن الفايز وقوف الامارات الى جانب الاردن في مختلف الظروف وخاصة في هذه الظروف الصعبه التي تواجه الاردن جراء الاوضاع المحيطة به.
واكد الفايز وقوف الاردن قيادة وحكومة وشعبا مع الامارات في مواجهة اية محاولات للعبث  بامنها واستقرارها  مبينا ان دولة الامارات ودول الخليج العربي عموما تشكل العمق الاسراتيجي للاردن والعكس كذلك ، لذلك الاردن حريص على دعم الامارات ومساندتها في الخفاظ على سيادتها وامنها.
من جانبه اكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي اعتزاز دولة الامارات بعلاقاتها مع التاريخية مع الاردن والقائمة على الاحترام المتبادل ومصالح البلدين الشقيقين .
وثمن مواقف الاردن الداعمة للامارات وما قدمه الاردن لدولة الامارات عبر تاريخه في المجالات التعليمية والصحية والعسكرية مؤكدا بان هذا  الامر دائما هو محل التقدير .

والتقى رئيس مجلس الاعيان على هامش مشاركته في المؤتمر رئيس البرلمان العربي عادل العسومي وبحث معه واقع العمل البرلماني العربي ودوره تجاه مختلف التحديات التي تواجه امتنا .
وطالب الفايز بان يكون للبرلمان العربي دور اكبر في مختلف التحديات التي تواجه امتنا بالاضافة الى  مختلف قضايا التنمية ومعالجة مشكلتي الفقر والبطالة  وقضايا التنمية المستدامة .
وطالب الفايز البرلمان العربي بالتحرك السريع على مستوى البرلمانات العربية والاتحاد البرلماني العربي والجامعة العربية لتدارس تداعيات الازمة الروسية الاوكرانية وتاثيراتها على الدول العربية بهدف تبني موقف واضح من هذه الازمة وتداعياته على امتنا .
بدوه ثمن العسومي الدعم الكبير الذي يقدمه الاردن لتعزيز دور البرلمان العربي في خدمة القضايا لامتنا العربية ومصالح شعوبها .
كما ثمن مواقف مجلس الاعيان من مختلف التحديات التي تواجه امتنا وسعيه المتواصل من اجل تفعيل العمل البرلماني العربي .
كما التقي الفايز  برئيس وفد مجلس الشورى القطري حمد بن فهد المسلم  واكد اعتزاز الاردن بالعلاقات الثنائية الاخوية التي تجمع البلدين الشقيقين .
وتم خلال اللقاء تاكيد اهمية ادامة هذه العلاقات والبناء عليها وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تواجه امتنا العربية والتحديات الاقتصادية والمناخية التي تعترضها .
والتقى رئيس مجلس الاعيان كل على حدا برئيس وفد مجلس الشيوخ النيجيري كابين عبدالله باركيا والنائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للدولة في ليبيا ورئيس وفد كينيا للمؤتمر موسس كاجوانج وبحث معهما العلاقات الثانية واهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية والعلاقات العربية الافريقية واهمية تطويرها وتفعيلها بما يحقق المصالح المشتركة للطرفين .

ويكي عرب