الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال…صور بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022 كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وتستمر حتى الخميس ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء إطلاق موقع القبول الموحد منتصف الأسبوع المقبل الشواربة: طرح عطاءات أبراج السادس خلال أيام .. ولا أقبل بخطاب التشكيك ضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في جنوب عمان تشكيل لجنة تحقيق بوفاة شاب اردني للشك بشببهة خطأ طبي المفلح: 9 الوية في الأردن لا يوجد فيها حضانات
شريط الأخبار

الرئيسية / كتاب جفرا نيوز
الأحد-2022-02-20 12:49 pm

الحمود يكتب : "ملكٌ و جُندي"

الحمود يكتب : "ملكٌ و جُندي"

جفرا نيوز - كتب العين فاضل محمد الحمود

يبقى جلالةُ الملك وعلى الدوام جندي الوطن الأول الذي لا يقبل لــــــــــــــه إلا العزة والمجد ، يشاطرُ من انغرسوا على حدودِ الوطن تفاصيل حياتهم اليومية ليبقى القرب سِمة العلاقة النابعة من التشارك في محبةِ الوطن الشامخ وهنا يأتي العمق الكبير للإخلاص النابع من القلوبِ المُلبّية على الدوامِ لنداء الأردن .

 إن زيارة جلالة الملك إلى رفقاءِ السلاح على حدود الوطن الأشم تؤكدُ حرص جلالته على تفقد أوضاع أبنائه النشامى  الذين زرعوا أنفسهم على حدودِ الوطن للمحافظة على أمنه وإستقراره ، فكان قسَمَهم الضارب في التاريخ  بأن الوفاء ركنٌ من أركانِ الحياة  لا يحفظه إلا الأحرار الذين تربوا على العزةِ و الأنفة والذين رضعوا من أثداءِ أُمهاتهم أسمى معاني الإخلاص فكانوا على نهجِ من سبقوهم من الآباء والأجداد  لا يحتمون في مسكنٍ  إلا الخنادق ، ولا يطربون إلا بأصوات البنادق ، ارتدوا شعارَ الجيش وهتفوا بإسم قائد الجيش الذي تعلموا منه طبائع الفرسان وأن الرجالَ جبالٌ لا تلين ولا تنحني في وجه الرياح .

 "العين حمرا "هكذا قالها جلالة الملك لتكون شعار الإنطلاق من أجلِ الوطن في ردّ خفافيش الظلام الذين يَسعونَ بالأرض فساداً والذين يحاولون عبثًا إختراق حدود الوطن ليتصدّى لهم الأشاوس بعيونهم الحمراء التي تحرق أكباد الأعداء وترد كيدَهم إلى نحورِهم ليبقى الأردن واحةَ الأمن والأمان ودار المحبة والسلام  .

    "أنا معكم "هكذا قالها جلالةُ الملك ليشاطر منتسبي القوات المسلحة واجبَ الدفاع عن الوطن ملتزمًا بجنديته الصادقة والمخلصة لتراه بين رفقائه واحدًا منهم لا يختلف عنهم  يشعر بما يشعرون ويقدم ما يقدمون فبقيت كلماته و أفعاله الخالدة  مسبار أملٍ يحاكي المستقبل المشرق للوطن وأجياله القادمة التي تحمل بين عزمها وأحلامها قصصَ الإنجاز والإبداع ،  ليبقى أمن الوطن أولوية الجميع في خِضمّ الأحداث المتلاطمة التي  باتت تعصفُ بالجوار والتي تغلّب عليها الأردن بفضلِ قيادته الحكيمة ، والإلتفاف الشعبي حول القائد والنسيج الوطني المتماسك والإجتماع بقلبٍ واحدٍ على حبّ الأردن والذودِ عنه .
   "لن ننسى دماءَ الشهداءِ" هكذا قالها جلالة الملك لتبقى تسجل أصدق التضحيات التي كُتبت بدماءِ شهداء الوطن والتي عطرتْ ترابه ففاضتْ أرواحهم مقبلين غير مدبرين ، ليكون الفوتيك آخر ما ارتدوه وليبقى معهم إلى أبد الآبدين مسجلين حكاية فخرٍ لا يفهم معناها إلا من أحب الوطن وضحى من أجله لتستمر مسيرة الفداء التي قادها الأجداد والآباء والتحق بها من كتب الله لهم الشهادة بعد أن علّموا أبنائهم بأن الشهيد حبيب الله وأن الشهداء أحياء عند ربهم يرزقون . 

    هو جلالةُ الملك الذي أحببناه وبايعناه ، هو جلالة الملك جندي الوطن الأول وحبيب الجيش والشعب وقائد الأردن إلى شامخ القمم ، ليبقى العلم يرفرفُ على رايات المجد ويبقى الأردن على رأس الأمم وليبقى الوطن قوي منيع  يغلق أبوابه في وجوه المعتدين ويفتح صدره لمن جاءَه لائذًا مستجيرًا .

ويكي عرب