النسخة الكاملة

"تخبط وارتجال" في قرار العمل بالتوقيت الصيفي .. ومصادر تؤكد لـ جفرا وجود جدل وخلاف عليه

الخميس-2022-02-16 12:51 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

لا زالت سياسة الباب المغلق تغزو بعض القرارات الحكومية المتخبطة التي تنم عن عدم دراسة وارتجال منقطع النظير ، لا سيما قرار العمل بالتوقيت الصيفي الذي سيبدأ في الـ 25 من الشهر الحالي وهو ما أجزمت الحكومة أنها لن تتراجع عنه وسيطبق في موعده . 

مصادر مطلعة أكدت لـ "جفرا نيوز" ، أن هناك خلافات في الرأي حول القرار وكان هناك توصيات للعدول عنه إلا أن الرأي السائد كان محتما وفقاً لقرار مجلس الوزراء بأن يتم العمل بالتوقيت الصيفي في الـ 25 من شباط الحالي . 

استياء وعدم رضا عن القرار بات واضحاً مع قرب العمل به ، إذ تمثل في عدة أمور أغفلتها الجهات المعنية ، أولها أن القرار لا مبرر له سوى أنه عشوائي ومتخبط ، ولم يلتفت إلى ما يناسب المواطن من حيث أوقات العمل  المتباينة وتزامنه مع عودة المدارس في الـ 20 من الشهر الحالي ، كذلك قرب شهر رمضان اذ كان من باب أولى الإبقاء على التوقيت الشتوي الحالي للتخفيف على كاهل المواطن . 

وبالمجمل ، فإن الحكومة لم تعط مبررات واضحة للعمل بهذا القرار سوى التصريحات التي تؤكد أنها لن تتراجع عنه ، وإيضاح أن الهدف من زيادة ساعة للتوقيت الرسمي هو إعطاء فرصة أكبر لتنظيم الفعاليات والعمل بها بشكل أكبر . 

السؤال الذي يفرض نفسه متى ستلتفت الحكومة إلى أن هناك قرارات يجب أن تراعي مصلحة المواطن وما يريده بالدرجة الأولى ، وأن تفهم فكرة أن المواطن واعي وله الحق في إبداء رأيه واختيار ما يناسبه ، فهل ستعدل الحكومة عن قرارها أم ستبقى متعنته له ؟