النسخة الكاملة

المستقلة لجفرا: الاقبال على الترشح لمجالس المحافظات والبلديات جيد .. صور وفيديو

الخميس-2022-02-07 01:48 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – احمد الغلاييني

اكد مفوض الهيئة المستقلة للإنتخابات الدكتور عمار الحسيني ان الاقبال على عملية تسجيل الترشح للمجالس المحلية والبلديات والمحافظة كان جيداً خلال اليوم الأول في مختلف انحاء المملكة.

وقال الحسيني لجفرا، ان اليوم الاول شهد إقبالاً جيداً وهناك فرصة يومين للمترشحين من أجل التسجيل في كافة المراكز التي اعلنت عنها الهيئة المستقلة.

من جهته كشف رئيس لجنة الترشح لإنتخابات البلدية في منطقة ام السماق وخلدا وتلاع العلي، الدكتور رافع البطاينة لجفرا، عن عدد المسجلين في اليوم الاول والذي بلغ ستة اشخاص مقسمين على مجلس الامانة و المحافظة.

واضاف البطاينة لجفرا، ان جميع الطلبات سيتم ارسالها للهيئة حيث ستشرع اللجان منذ يوم الخميس النظر فيها، وسيبلغ جميع المرشحين بقبول طلبهم او رفضه، مؤكداً ان مهمة اللجنة تقتصر على استقبال الطلب وايضاً توجيه النصائح في حال وجود خلل بأوراق الترشح.

من جهتها قالت نائب رئيس اللجنة الدكتورة روان الحياري، انه يحق منذ تسجيل المرشح ان يبدأ بحملته الإنتخابية، لافتة إلى ان الطلبات جميعها تم قبولها ولم يتم رفض اي طلب انتخاب حتى ظهر اليوم الاول من التسجيل.
 
وبدأت الهيئة المستقلة للانتخاب، الاثنين، استقبال طلبات الترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان 2022.

وسجل لغاية الساعة 12 ظهراً 1404 مترشح ومترشحة لانتخابات البلديات ومجالس المحافظات منهم 169 سيدة، حيث ترشح 260 مترشحاً لمنصب رئاسة البلدية، و1144 مترشحة ومترشح لعضوية المجالس البلدية وعضوية مجالس المحافظات.
 
وقد اتسمت انطلاقة عملية تسجيل المرشحين بالهدوء النسبي دون أي حوادث عنف أو مشاجرات في أي من مراكز التسجيل، حيث افتتحت مراكز تسجيل المرشحين في الموعد المحدد، الساعة (8:30) صباحاً في جميع مراكز التسجيل، وأظهرت عملية التسجيل كفاءة عالية للجان الانتخاب في استقبال وتسجيل طالبات وطالبي الترشح للانتخابات.
وقالت الهيئة ، إنّ مدة استقبال طلبات الترشح 3 أيام، فإنه يسمح بإطلاق الدعاية الانتخابية للمرشحين ضمن قواعد حملات الدعاية الانتخابية في التعليمات التنفيذية الخاصة بها والمعلنة والمنشورة من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب وفق الأصول.

وأضافت، أن لجان الانتخاب سترفع طلبات الترشح لمجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، لمراجعة الطلبات وتدقيقها، لإعلان المقبولين منهم كقوائم أولية للمرشحين.

وتبدأ فترة الطعون في اليوم التالي من نشر قرارات مجلس المفوضين بقبول أو رفض طلب ترشحه.