الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في بنغلاديش الأردن الأعلى عربيا في انتشار الهواتف المتنقلة واستخدام الإنترنت مجلس الوزراء يوافق على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام بدائل الإيواء للأشخاص ذوي الإعاقة مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لعدد من مشاريع الأنظمة المتعلِّقة بعمل السُّلطة القضائيَّة مجلس الوزراء يوافق على شراء محاصيل القمح والشعير من المزارعين - تفاصيل مجلس الوزراء يناقش مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثماريَّة وممارسة الأعمال - تفاصيل المستقلة للانتخاب تدعو الأحزاب السياسية للاطلاع على الأدلة الإرشادية المنشورة على موقعها الالكتروني الملك يستقبل رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق قطر: نحرص على استقطاب الخبرات الأردنية - تفاصيل نمو حركة الطائرات عبر مطار الملكة علياء الشهر الماضي - تفاصيل ولي العهد يفتتح فرعا جديدا للشركة الدولية (كريستل) إرادة ملكية بترفيع وتعيين قضاة شرعيين - أسماء الأغذية العالمي: مساعدة 464 ألف شخص بالأردن بنيسان وزير النقل يبحث مع وفد قطري تعزيز التعاون المشترك للأسرة دور مهم في منع انتشار آفة المخدرات بدء أعمال اللقاء الثاني عشر لفريق خبراء المياه الأميرة بسمة تدعو للحوار واحترام الطبيعة لمعالجة التحديات التي تواجه الارض العقبة تنهي استعداداتها للاحتفال بعيد الاستقلال الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات وعروض الحكومة: ارتفاع سعر البنزين عالميا
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2022-01-24 09:16 am

ووهان الصينية.. الذكرى السنوية الثانية "لأول إغلاق في العالم" تمر بهدوء

ووهان الصينية.. الذكرى السنوية الثانية "لأول إغلاق في العالم" تمر بهدوء

جفرا نيوز- مرت الذكرى السنوية الثانية "لأول إغلاق في العالم" بهدوء في مدينة ووهان الصينية، التي اعتبرت مركز انطلاق جائحة كورونا.

وبعد ظهور الفايروس أواخر عام 2019، أغلقت السلطات الصينية مدينة ووهان، وتوقفت وسائل النقل عن العمل، وقيدت حركة الأشخاص لمدة 76 يوما.

ومنذ تلك الخطوة "التي كانت مذهلة في ذلك الوقت"، تم تنفيذ عمليات إغلاق مشابهة في جميع أنحاء العالم.

والآن تحارب الصين مجددا متحور أوميكرون الأكثر عدوى، بعد "سحق الموجة الأولى في ووهان ومدن أخرى"، قبل وقت قصير من انطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

وفي وقت سابق من شهر يناير الحالي، قيدت حركة نحو 20 مليون شخص في ثلاث مدن صينية، فرض عليها الإغلاق الكامل لمكافحة انتشار كورونا.

ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات من الموجة الحالية، لكن أوميكرون "يتحدى هدف الصين المتمثل في القضاء على فيروس كورونا داخل حدودها"، وفقا للصحيفة.

ولم يتم تسجيل إصابات جديدة بين سكان مدينة ووهان الواقعة في مقاطعة هوبي، والتي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، السبت، فيما تخضع ثلاث حالات قادمة من الخارج للعلاج من أعراض خفيفة. وتم الإبلاغ عن آخر إصابة محلية في ووهان بشهر أغسطس الماضي.

ومثل العام الماضي، لم تجري أي فعاليات رسمية في ووهان للاحتفال بالذكرى السنوية الثانية للإغلاق، التي مرت بهدوء وبدون ضجة.

ويكي عرب