الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في بنغلاديش الأردن الأعلى عربيا في انتشار الهواتف المتنقلة واستخدام الإنترنت مجلس الوزراء يوافق على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام بدائل الإيواء للأشخاص ذوي الإعاقة مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لعدد من مشاريع الأنظمة المتعلِّقة بعمل السُّلطة القضائيَّة مجلس الوزراء يوافق على شراء محاصيل القمح والشعير من المزارعين - تفاصيل مجلس الوزراء يناقش مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثماريَّة وممارسة الأعمال - تفاصيل المستقلة للانتخاب تدعو الأحزاب السياسية للاطلاع على الأدلة الإرشادية المنشورة على موقعها الالكتروني الملك يستقبل رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق قطر: نحرص على استقطاب الخبرات الأردنية - تفاصيل نمو حركة الطائرات عبر مطار الملكة علياء الشهر الماضي - تفاصيل ولي العهد يفتتح فرعا جديدا للشركة الدولية (كريستل) إرادة ملكية بترفيع وتعيين قضاة شرعيين - أسماء الأغذية العالمي: مساعدة 464 ألف شخص بالأردن بنيسان وزير النقل يبحث مع وفد قطري تعزيز التعاون المشترك للأسرة دور مهم في منع انتشار آفة المخدرات بدء أعمال اللقاء الثاني عشر لفريق خبراء المياه الأميرة بسمة تدعو للحوار واحترام الطبيعة لمعالجة التحديات التي تواجه الارض العقبة تنهي استعداداتها للاحتفال بعيد الاستقلال الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات وعروض الحكومة: ارتفاع سعر البنزين عالميا
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأحد-2022-01-23 03:14 pm

امين عام اتحاد الجامعات العربية يزور جامعة الزرقاء

امين عام اتحاد الجامعات العربية يزور جامعة الزرقاء

جفرا نيوز - زار امين عام اتحاد الجامعات العربية معالي الدكتور عمرو عزت سلامة والوفد المرافق له جامعة الزرقاء للاطلاع على الاساليب والتجهيزات التي تعتمدها الجامعة في التعليم.

وكان في استقباله رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار محمود ابو شعيرة ورئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي ونواب الرئيس وعدد من العمداء.

وأوضح الدكتور سلامة أن جامعة الرزقاء من الجامعات العربية التي كانت سباقة في تطوير بيئة التعليم الالكتروني حيث بدأت من منذ بداية العام الدراسي الحالي في تدريس مساقات متعددة عبر التعليم الالكتروني وفق خططها الدراسية المعتمدة.

وأكد ضرورة استحداث برامج تدريب لجميع القيادات الجامعية والمسؤولين في المؤسسات التعليمية في مجالات الادارة والمال وعلم النفس وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أهمية تطوير بيئة التعليم الالكتروني في الجامعات العربية من تكنولوجيا واعداد الكوادر البشرية وتحفيز الاساتذة والطلبة وتدريبهم ونشر ثقافة التعليم الالكتروني لمفردات الخطط الدراسية.

ودعا الدكتور سلامة الى ربط الترقيات العلمية لاعضاء هيئة التدريس في الجامعات العربية بمدى ارتباط نتائج البحث العلمي والابتكار مع النشر العلمي واحتياجات المجتمع.

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور الرمحي ضرورة تشبيك جامعة الرزقاء مع الجامعات العربية، مشيرا الى ان الجامعة وبتوجيهات مباشرة من قبل رئيس مجلس الادارة الدكتور محمود أبو شعيرة، تمتلك علاقات متميزة مع اتحاد الجامعات العربية من خلال استضافتها لجمعية كليات الحاسبات ومؤتمرها السنوي التابعة للاتحاد.

وأوضح ان جامعة الزرقاء استحدثت تخصصات جديدة تتواءم مع التطورات التكنولوجية الحديثة واحتياجات السوق المحلية والاقليمية لتوفير فرص عمل للشباب الاردني والعربي، وتسعى الى استحداث تخصصات جديدة خلال الفترة المقبلة لتلبية المتغيرات في سوق العمل وحاجة المُجتمعات خصوصًا في الجانب الصحي والمهني اضافة الى تقديمها خدمات لابناء المجتمع المحلي.

وأكد الرمحي ان الجامعة تُسهم في معظم الانشطة والفعاليات العلمية التي يعقدها الاتحاد مؤكداً حرصهُ على تعزيز منظومة العمل العربي المُشترك من خلال اتحاد الجامعات العربية والمؤسسات العربية ذات العلاقة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العربي في المشروعات الطموحة الهادفة الى الارتقاء بمستوى الجامعات العربية الى مصاف الجامعات العالمية المرموقة.

وفي نهاية الزيارة جال معالي امين عام اتحاد الجامعات والوفد المرافق له في مرافق جامعة الزرقاء، وابدى اعجابه بالمستوى الذي وصلت اليه الجامعة  في مجال التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع .
ويكي عرب