النسخة الكاملة

اهالي وخبراء لجفرا: قرار تأجيل الدوام الدراسي غير مسؤول

الخميس-2022-01-20 02:26 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – احمد الغلاييني - استهجن عدد من اولياء الأمور قرار وزارة التربية والتعليم الأردنية بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى 20 شباط المقبل، على أن يكون دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط 2022 متسألين في الوقت ذاته ان الفايروس "سينشف ويموت في هذا الوقت".

وقالت ولية أمر طالب نيفين لجفرا، ان هذا القرار غريب خاصة وان الطلاب ضاع عليهم الكثير من الدروس والتي أثرت على مستواهم التعليمي، مؤكدة أن الطلبة يختلطون كثيراً في الشوارع مع ابناء سنهم والتي ستساهم بالتأكيد في زيادة الإنتشار.

وسخرت ايوب من القرار بالقول "مابعرف ان كان راح ينشف ويموت بهل الوقت"، مؤكدة ان هذه الجائحة مستمرة للأبد.

واستهجنت ولية امر طالب اخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي رصدتها جفرا، "ان هناك حالة غضب من الطلبة في الوقت الذي يحرمون من رؤية زملائهم في المدارس فيما سيلتقون في اماكن عامة وغير معروفة وسيكونو متعرضين للوباء اكثر".

وطالبت معلمة – رفضت الكشف عن اسمها- من الوزارة عدم اتخاذ مثل هذه القرارات في هذا الوقت خاصة وان الطلبة لن يكبحوا جماح انتشار الفايروس، منوهة ان الطلاب بدأو يعانون من صعوبة التعلم بسبب تأخر الدراسة بشكل متكرر.

وقال الدكتور عبد الرحمن العناني لجفرا، ان خارج اسوار المدارس سيكون الاختلاط اكثر خاصة وان المدارس يستطيع حصر عدد الإصابات بها، وبهذا القرار سيكون هناك زيادة في العدد.

واكد لجفرا انه رغم الانتشار السريع للمرض غير ان اعراضه اخف من السابق وسيكون موسمي.

وتأسف وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة التقييم الوبائي الدكتور سعد الخرابشة على اتخاذ هذا القرار وقال عبر تغريدة لهُ على موقع التدوين المصغر "تويتر" " الذين أوصوا بتأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني حتى ٢٠ شباط يبدو أنهم تلقوا وعد شرف من الفيروس أنه سينشف ويموت بحلول هذا التاريخ!!!

اجتهادات ارتجالية للأسف."

واثار القرار الجدل بين اوساط الأهالي والطلبة، معتبرينه قرار غير مسؤول ولن يكون له اثر على الوضع الوبائي.

 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير