وزارة العمل تطلق مشروع التشغيل في الأردن 2030 الكلالدة: الانتخابات البلدية في موعدها..وخطة صحية للتعامل مع يوم الاقتراع الحنيفات : نحصر أضرار الصقيع وسيكون هناك تعويض للمتضررين شريدة: 4.6 مليار دولار مساعدات خارجية ملتزم بها للأردن في 2021 خبراء : الموجة الرابعة دخلت والسيطرة لـ«أوميكرون» قريبا مدينة عمّان تفوز بجائزة التحدي العالمي لعُمدات المدن عويس: 3 خيارات تتعلق بالفصل الدراسي الثاني منخفض جوي قطبي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على المملكة وثلوج فوق الـ(1000) متر غداً الجيش يضبط 5 ملايين حبة كبتاجون بيومين طائرة إخلاء طبي لنقل مصاب أردني في السعودية الحنيطي يعود مصابي قوات حرس الحدود الحنيطي : تغيير قواعد الاشتباك بشكل يحفظ أمن الوطن ومقدراته وليُ العهد يوجه كتاب شكر لشركة جت للنقل على جهودهم في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا الملك لابن زايد: أمن الإمارتيين من أمننا  تأخير بدء دوام المؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء الأردن يدين محاولات التهجير القسري في حي الشيخ جراح التربية: لا نية لخصخصة قطاع التعليم في الأردن حجازين : إعلام الإحتلال الإسرائيلي مصدر معلومات المعارضة الخارجية - تفاصيل الملك يؤكد خلال زيارته للأغوار أهمية دعم المزارعين لزيادة الإنتاج والتصدير ارتفاع "تجاوز التوقعات" في عدد السياح القادمين للأردن في 2021
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2022-01-15 07:02 pm

الصين تواجه بؤرا للوباء ورصد إصابة بأوميكرون في بكين

الصين تواجه بؤرا للوباء ورصد إصابة بأوميكرون في بكين

جفرا نيوز - رُصدت إصابة بأوميكرون في بكين بحسب مسؤولين في العاصمة الصينية السبت، فيما تواجه البلاد بؤرا من هذا المتحور من فيروس كورونا شديد العدوى قبل انطلاق أولمبياد بكين الشتوي.

ويأتي ذلك غداة فرض مدينة تشوهاي (جنوب) قيودا على السفر بحافلات النقل العام، بعد رصد 7 إصابات على الأقلّ بالمتحور أوميكرون.

وتواجه الصين طفرة إصابات بكورونا ضمنها إصابات عدة بالمتحور أوميكرون، وتكثف الدولة الآسيوية محاربتها للفيروس قبيل الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستُقام في بكين الشهر المقبل.

وطُلب من ملايين الأشخاص في أنحاء الصين البقاء في المنزل في الأسابيع الأخيرة، فيما أُلغيت رحلات جوية داخلية كثيرة وأُغلقت مصانع.

وقال بانغ تشينغهو، أحد المسؤولين في تشوهاي خلال مؤتمر صحفي، إن إصابة محلية بأوميكرون رصدت في حي هايديان الذي يضم مقار شركات التكنولوجيا.

وأوضح أن السلطات تجري فحوصا لسكان آخرين في المجمع السكني حيث يقيم المصاب، وقيدت الوصول إلى 17 مكانا مرتبطا به.

ومنعت الصين منذ فترة طويلة الأشخاص من دخول مناطق أبلغت عن رصد إصابات، وطلبت من جميع الوافدين تقديم اختبارات سلبية بكورونا.

كما طلب من السكان في الأسابيع الأخيرة عدم مغادرة المدينة لإمضاء عطلة عيد الربيع المقبلة.

والجمعة، قالت مدينة تشوهاي الساحلية المتاخمة لماكاو، إنه تم اكتشاف أوميكرون لدى شخص مصاب مع أعراض خفيفة وستة مصابين بدون أعراض.

وطلب المسؤولون في تشوهاي من السكّان تجنّب مغادرة المدينة "إلّا عند الضرورة"، على أن يقدّم الذين يودّون الخروج منها نتيجة سلبية لاختبار كورونا يُجرى في الساعات الـ24 السابقة لموعد الرحيل.

وبدأت المدينة الجمعة، حملة اختبارات واسعة لسكانها البالغ عددهم 2.4 مليون شخص بعدما اكتُشفت إصابة بكورونا في مدينة تشونغشان المجاورة في وقت سابق من الأسبوع.

وتلقت أنشطة تجارية بينها صالونات التجميل والنوادي الرياضية ودور السينما تعليمات بالإغلاق الخميس، فيما أعلنت السلطات وقف خطوط حافلات النقل العام.

وأبقت الصين عدد الإصابات بكورونا منخفضا نسبيا على أراضيها طوال الجائحة من خلال استراتيجيتها "صفر كوفيد" القائمة على طلب إجراء اختبارات واسعة وإغلاق صارم عند اكتشاف إصابات.

وفرضت عمليات إغلاق قاسية على مدن صغيرة، حيث صدرت أوامر لملايين الأشخاص بالبقاء في منازلهم والخضوع للفحوص، فيما فرضت المراكز الاقتصادية مثل شنغهاي وبكين إغلاقا وأجرت اختبارات على أحياء محددة فقط.

غير أن المتحور أوميكرون رُصد في مدينة تيانجين القريبة من بكين قبل أن يتفشى في مدينة أنيانغ.

وقال الناطق باسم لجنة الصحة الوطنية مي فينغ للصحفيين السبت، إن البلاد تواجه "تحديا مزدوجا" يتمثل في متحوّرَي دلتا وأوميكرون.

وحذر المناطق التي لم تشهد بعد تفشيا للمرض من "التراخي" في تنفيذ الإجراءات الوقائية، داعيا إلى "تعزيز الرقابة لدرء الأخطار".

وقالت السلطات الصينية إنّها سجّلت 104 إصابات بكورونا السبت.