قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية التربية : الأخبار المتداولة حول نسب نجاح "التوجيهي" عارية عن الصحة الملك لوزير الخارجية البحريني : علاقاتنا "متينة وعميقة" الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2022-01-14 12:05 pm

وقف حق تصويت 11 دولة بـ UN منها 3 دول عربية

وقف حق تصويت 11 دولة بـ UN منها 3 دول عربية

جفرا نيوز - أثار إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة وقف حق تصويت 11 دولة بسبب التأخر بدفع مستحقات الاشتراكات التي ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب المادة 19 من ميثاق الأمم المتحدة، لا يكون لعضو الأمم المتحدة الذي يتأخر عن سداد اشتراكاته المالية في المنظمة حق التصويت في الجمعية العامة إذا كان قيمة المتأخر عليه مساويا لقيمة الاشتراكات المستحقة عليه في السنتين الكاملتين السابقتين أو زائدا عنها.

ويظهر في بيان الأمم المتحدة المنشور على موقعها الرسمي بتاريخ الـ10 من الشهر الجاري أن قائمة الدول الـ11 تضم إيران والصومال والسودان على جانب جزر القمر.

وفي بيان لاحق قالت الجمعية العامة للأمم المتحدة أنها "تقر أن عجز جزر القمر وسان تمي ورينسيبي والصومال عن تسديد كامل الحد الأدنى من المبلغ اللازم يرجع إلى ظروف خارجة عن إرادتها؛ وتقرر السماح لجزر القمر وسان تومي ورينسيبي والصومال التصويت في الجمعية العامة حتى نهاية دورتها السادسة والسبعين”.
ويكي عرب