القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب الملك للناجحين بالتوجيهي: الأردن يتقدم بكم البدء بتقديم طلبات القبول الموحد الثلاثاء القادم رئيس الوزراء يهنئ طلبة التوجيهي 1762 مخالفة سير خلال الساعات الاولى لاحتفالات التوجيهي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2022-01-14 09:23 am

مادة غذائية تجعلك تواجه فيروس (كورونا).. تعرف عليها

مادة غذائية تجعلك تواجه فيروس (كورونا).. تعرف عليها

جفرا نيوز - كشف العديد من الأطباء المتابعين للأعراض الناتجة من وباء (كورونا) ومتحوراته، أن التغذية الجيدة هي السرّ لمحاربة فيروس (سارس-كوف-2) ومتغيراته، وبالتالي يمكن النظام الغذائي الجيد أن يعزز القدرة على الصمود في وجه العدوى الفيروسية.

واستند الأطباء الى هذه النتيجة بعد مجموعة من الدراسات التي أكدت أن نقص البروتين مرتبط بضعف وظيفة الجهاز المناعي، ويرجع ذلك أساساً إلى آثاره السلبية في كل من كمية الغلوبولين المناعي الوظيفي والأنسجة اللمفاوية المرتبطة بالأمعاء GALT، وفي المحصلة فإن تناول كميات أقل من البروتين يجعل الجسم أكثر عرضةً لهجمات فيروس (كورونا) .

 ولفتت الدراسة الى أن متحور (فلورونا) الجديد يمكن مكافحته أيضاً بالطريقة نفسها، نظراً لأنه يرتبط ارتباطاً مباشراً بالمناعة، فإن نقص البروتين يجعل الشخص عرضة للإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى عدد من الالتهابات الفيروسية الأخرى، وفي هذه الأيام، تتزايد حالات (فلورونا) حيث يصاب الشخص بالإنفلونزا، لذا، يوصي الخبراء لمواجهة هجمات الفيروسات، بتعزيز المناعة من طريق تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات.


 
ويكي عرب