الارصاد تحذر من الصقيع والانجمادات خلال الأيام المقبلة الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس تفند تصريحات وزارة التربية والتعليم - بيان ارتفاع حالات كورونا النشطة وتحذيرات من أوميكرون مصادر مقربة من الرفاعي تؤكد لجفرا عدم ارتباطه أو دعمه لأي حزب وفيات السبت .. 22 / 1 / 2022 ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن المهندس محمد رمضان : قريبآ انطلاقة حزب الغد .. اسماء التربية: حملة التطعيم في المدارس ستشمل جميع المحافظات اعتبارا من الأحد المقبل 17932 عدد المتقدمين لآخر امتحانات الثانوية العامة السبت طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى أجواء باردة جدًا ومنخفض قبرصي مساء الغد وثلوج ممزوجة بالمطر فوق المرتفعات العثور على طفلة رضيعة بأحد شوارع مدينة الرمثا التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في رومانيا البلبيسي: إلزامية الجرعة المعززة أمر وارد التربية: اقتصار الطابور الصباحي على صف واحد فقط البلبيسي: 80% نسبة ارتفاع إصابات كورونا الأسبوعية..وذروة الموجة الرابعة في بداية شباط قبيلات: قرار تأجيل دوام المدارس أتخذ على أربع مستويات..تفاصيل سلامة: كميات المياه في السدود تبلغ 95 مليون متر مكعب كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2022-01-13 09:22 am

يخت فاخر قادر على الإبحار والطيران

يخت فاخر قادر على الإبحار والطيران

جفرا نيوز - كشفت شركة تصميم إيطالية النقاب عن أحدث يخت فاخر لها مصمم للطيران والإبحار في محيطات العالم.
وتم الكشف عن المركبة الفاخرة المسماة Air Yacht من قبل شركة Lazzarini Design Studio التي تتخذ من روما مقراً لها.

ويمكن أن تصل سرعة الهيكل المصنوع من ألياف الكربون الجافة إلى 60 عقدة بفضل أربعة مراوح كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية ومنطادين مملوءين بالهيليوم، مما يسمح للمركبة بالتحليق والطفو على الماء أيضا.

ويبقى Air Yacht في الجو لأن المناطيد الخاصة به يتم نفخها بغاز أخف من الهواء - في هذه الحالة الهيليوم - بينما يحصل على دفعة من مراوحه الضخمة.

ويبلغ الطول الإجمالي لليخت ما يقرب من 300 قدم (150 متر)، وبعرض 260 قدم (80 متر)، بينما يبلغ طول السطح المركزي الرئيسي 260 قدم وعرضه 30 قدم (10 أمتار).

وتحتوي المناطيد المزدوجة على 400000 متر مكعب من الهليوم المضغوط مدفوعاً بثمانية محركات دوارة مضادة، كل منها يعمل ببطاريات فائقة الخفة وألواح شمسية، ويمكن لليخت أن يطير بسرعة قصوى تبلغ 60 عقدة - ما يقرب من 70 ميلًا في الساعة - لأكثر من 48 ساعة.

وتعمل المقصورة المركزية كمساحة مشتركة للركاب للتجمع والاسترخاء وتناول وجبات الطعام، وتوفر منطقة مشاهدة فاخرة للركاب، ويضم اليخت مسبحًا وصالة مفروشة بالسجاد وغرفة معيشة واسعة مع مرافق لتناول الطعام.

ويوجد في الجزء السفلي من كل من المنطاد ما يسمى الطوابق السفلية القابلة للنفخ التي تمتلئ بالهواء عند الاقتراب من الماء، مما يسمح للمركبة بالطفو عند الحاجة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.