النسخة الكاملة

جبال الأنديز في بوغوتا تنتظر محبي السير لمسافات طويلة

الخميس-2022-01-11 09:00 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - على هضبة مرتفعة في جبال الأنديز تقع مدينة بوغوتا المعروفة أيضاً باسم أثينا أمريكا الجنوبية. تقع على ارتفاع 2640 متراً فوق سطح البحر في الأنديز. ورغم كونها مدينة حبيسة، فهي تعوض افتقارها للمنافذ المائية بتحولها إلى مركز فني وثقافي ورياضي واقتصادي لكولومبيا.

لدى المدينة تاريخ ثري من المتاحف إلى جبل مونتسيرات وهناك الكثير من الأشياء لرؤيتها وفعلها في بوجوتا، بحسب موقع "كيوي دوت كوم".

إذا لم تكن من محبي التاريخ ولديك حس مغامرة فيجب أن تضع مونتسيرات على قائمتك. يجب على محبي السير لمسافات طويلة إدراج الجبل على أجندتهم وفوقه سوف تجد كنيسة بضريح. سوف يستغرق صعود الجبل نحو 90 دقيقة ويقدم مناظر خلابة للمدينة.

يعد جبل مونتسيرات الواقع على ارتفاع 3152 متراً فوق سطح البحر في متنزه إنريكي أولايا هيريرا الوطني أحد أشهر الأماكن لدى الزوار الدينيين في كولومبيا.

هناك العديد من الطرق للوصول إلى الجبل المقدس. وأسهلها هو استقلال تلفريك. ومن التلفريك الذي جرى تدشينه في 1955 يمكن رؤية بوغوتا وحي المال بها من زاوية مختلفة رائعة . والبديل هو استقلال القطار الجبلي.

أفضل توقيت لزيارة بوغوتا

يمكن اعتبار مناخ بوجوتا استوائيا رغم أن ظاهرتي "إل نينو" و"لانينا" الطبيعيتين يمكن أن يجعلا الطقس متقلباً للغاية.
ويمكن أن تتوقع المدينة هطول أمطار غزيرة من أبريل (نيسان) إلى يوليو (تموز). ومن المفترض أن المناخ يكون أكثر جفافاً من ديسمبر (كانون الأول) إلى مارس (أذار) ما يجعلها أفضل فترة لزيارة المدينة. وكقاعدة عامة يعد الطقس أكثر تقلبا في الأماكن المرتفعة.