النسخة الكاملة

حتى إن نفدت البطارية.. كيف تعثر على هاتفك "المختفي"؟

الخميس-2022-01-09 10:08 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يواجه الكثير من الناس مشكلة تتكرر يوميا، وهي نسيان مكان هاتفهم المحمول، أو تعرضه للسرقة أو الضياع، مما يؤثر بشكل كبير عليهم نظرا لاعتمادنا الكبير اليوم على التكنولوجيا، إلا أن العثور على الهاتف "المختفي" أصبح اليوم سهلا، حتى وإن كانت البطارية فارغة تماما والهاتف مغلق.

ويمكن العثور على الهاتف الضائع، إلى جانب الأجهزة أو الأشياء الأخرى التي غالبا ما تختفي من البيت، مثل أجهزة التحكم عن بعد "ريموت كنترول"، من خلال جهاز "إيرتاغز" الذي تنتجه شركة "أبل".

ويعتمد الجهاز الصغير على خاصية التتبع من خلال نظام "جي بي إس"، ليساعدك على تحديد موقع أي شيء تريده، إذ يمكن تركيب الجهاز على مختلف الأشياء، مثل الهاتف، أو طوق حيوانك الأليف، أو حتى جهاز التحكم عن بعد.

وعلى الرغم من فعالية هذا الجهاز في تتبع الهاتف، فإنه أثار مخاوف أمنية، إذ من الممكن تعليقه على حقيبة مثلا، وتتبع أي شخص، أو تثبيته على سيارة لتتبعها وسرقتها لاحقا.

أما الطريقة الأخرى التي يمكنك بها تحديد موقع هاتفك المحمول، حتى وإن كان مغلقا، فهي من خلال خاصية Find My المتاحة على أجهزة آيفون.
يشار إلى أن إمكانية الاعتماد على هذه الخاصية لتحديد موقع الهاتف إذا كان مغلقا، غير متاحة إلا على أجهزة آيفون 11، والإصدارات الأحدث، بما في ذلك جميع طرز آيفون 11 و12 و13، التي تعمل بنظام iOS 15.