النسخة الكاملة

أول قطار هجين يتحول إلى حافلة

الخميس-2022-01-08 09:18 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشفت اليابان مؤخرًا عن أول مركبة ثنائية الاستخدام في العالم، وهي وسيلة نقل غريبة تعمل على الطرق مثل الحافلات، وعلى القضبان مثل القطار.
وتم الكشف عن القطار الهجين الفريد الشهر الماضي في بلدة كايو بمحافظة توكوشيما اليابانية. ولم تستقطب وسيلة النقل الغريبة التي تشبه ميني باص أي شخص بمظهرها، لكنها تركت بالتأكيد انطباعًا جيداً من حيث التطبيق العملي.
ويعمل القطار الهجين بإطارات مطاطية عادية على الطريق، ولكن عندما يحتاج إلى التبديل إلى وضع القطار، ينزل زوج من العجلات المعدنية من أسفل المركية. ويتم رفع الإطارات الأمامية عن المسار، بينما تظل العجلات الخلفية منخفضة لدفع السيارة. ويستغرق التبديل بين وضعي الطريق والقطار حوالي 15 ثانية فقط.
وقال شيجيكي ميورا، الرئيس التنفيذي لشركة Asa Coast Railway لرويترز "يمكن أن تصل مركبة DMV
هذه إلى السكان المحليين كحافلة وتنقلهم عبر السكك الحديدية أيضًا، وخاصة في المناطق الريفية التي تشهد شيخوخة سكانية، نتوقع أن تكون شكلاً جيدًا جدًا من وسائل النقل العام".
ويمكن للمركبات ذات الوضع المزدوج، والتي تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، أن تعمل بالديزل، ويمكن أن تحمل ما يصل إلى 21 راكبًا وتعمل بسرعة 60 كم / ساعة (37 ميلاً في الساعة) في وضع القطار، وتصل إلى 100 كم / ساعة ( 60 ميلا في الساعة) كحافلة.
وتأمل السلطات في توكوشيما ألا تؤدي هذه المركبة المزدوجة فقط إلى تحسين حياة السكان المحليين، بل ستجذب أيضًا السياح الذين لديهم فضول لرؤيتها على أرض الواقع، بحسب موقع أوديتي سنترال.