انخفاض طفيف على الحرارة وأجواء مُعتدلة في أغلب المناطق محادثات في عمّان لبحث المساعدات الألمانية للأردن زيادة منح أبناء المعلمين 550 مقعدا إضافيا في الجامعات اغلاق مسرب من طريق دير أبي سعيد – سموع تسجيل أعلى عدد زوار أجانب للبترا منذ بداية كورونا الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي التعليم العالي تعلن نتائج (إساءة الاختيار) والانتقالات الخلايلة : نتابع بغضب شديد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى الملك: نتطلع للبناء على الزيارة المثمرة إلى سلطنة عمان قرار هام من التربية بعد تثبيت التوقيت الصيفي في المملكة - تفاصيل الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى عُمان بلغة الأرقام .. واقع الإقتصاد الأردني للعام المقبل وفق تقرير البنك الدولي الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الفرنسي هبوطات وتشققات تغلق مسربا في طريق دير أبي سعيد باتجاه إربد العيسوي يلتقي وفداً من اساتذه أبناء قبيلة بني حسن على رأسهم الوزير الأسبق المشاقبة - صور ملخص ختام زيارة الملك إلى سلطنة عُمان - بيان مشترك إعلان نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية للعام الجامعي - رابط الأردن وعُمان يؤكدان تدعيم التعاون في الأمن الغذائي والاقتصاد والاستثمار التربية تحتفي بيوم المعلم في الأردن .. إجراء تجربة توصيل عبر "الروبوت"
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الخميس-2022-01-06 12:14 pm

أسرار عمان

أسرار عمان

جفرا نيوز- إعداد: محمود كريشان

*معقول يا ناس..!
نحو 175 محل تجاري معظمها لبيع الألبسة والنوفوتيه اغلقت أبوابها في الوحدات بسبب الركود الإقتصادي

*بيني وبينك
تدور أزمة صامتة بين رئيسي وزراء سابقين تفاقمت في الآونة الأخيرة نتيجة صلاحيات بالشأن المحلي

*ياسمين وجوري
رئيس الوزراء السابق د. عمر الرزاز يستثمر نشاطه في صباحات "اللويبدة" برعاية الياسمين والورد الجوري الشهري في حديقة المنزل العريق الوادع

*في الطريق اليكم
معلومات متسربة من دار رئاسة الوزراء تشير الى ان دولة رئيس الوزراء د. بشر خصاونة مهتم جدا بملف الصحف الورقية الرسمية ودعمها باعتبارها ذراع الدولة.

*زيارة خاصة..
كعادته في مطلع كل عام ، يتوجه الكاتب العربي الأستاذ أحمد سلامة ، لدارة معالي الكبير نذير باشا رشيد في ماحص ليبارك لمعاليه بالعام الجديد، ويتناولان بالحديث الذي يمتد ساعات، قصص وحكايا الوطن.. "أبورفعت" أيضا تواصل عبر الموبايل بصديقه الحميم مخلد باشا الشوبكي "أبوعبدالله" وهناءه بمودة ودفء بالعام الجديد ودعا له بالصحة والسعادة وطول العمر..

*ملف شووت
هل يتم فتح ملف شركة شووت للرعاية الرياضية وما ترتب عليها من مبالغ طائلة لاتحاد كرة القدم..؟

*بلاغ..
معسل النخلة المصري الشهير، يتم تزويره وتقليده بطرق "غير شرعية" في احدى مدن الشمال وجنوب عمان أيضا..!

*أسباب دينية
مالك عقار مؤجر لأحد البنوك في عبدون تمكن من إخلاء المأجور لأسباب دينية تتعلق بالربا..

*جماهير الوحدات تترقب..
ما زالت جماهير الوحدات تترقب معرفة هوية المدير الفني الجديد لفريق كرة القدم.. "جفرا نيوز" علمت أن إدارة نادي الوحدات تفضل مدرسة شمال أفريقيا، فمن يكون المدرب القادم خلفاً لـ"عبدالله أبو زمع" ؟..

*عاجل.. إلى الدوار الرابع
منذ ان غادر عمر المشاقبة صندوق المعونة الوطنية للتقاعد، والصندوق من دون مدير، علما ان الصندوق هو الذراع الحكومي الأهم، في الوصول إلى الفقراء والمساكين، خصوصا خلال فترة جائحة كورونا

*لا تقرأ هذا الخبر؟..
فعلا.. شر البلية ما يضحك.. وهذا ينطبق على متسول يدعي الإعاقة ويواظب على التواجد منذ سنوات في منتصف شارع طلال وسط البلد، تغيب عن عمله منذ فترة، وتبين أنه يقضي إجازة سياحة وإستجمام في ربوع تركيا..!

*الأكثر مبيعا
إقبال منقطع النظير على شراء كتاب مذكرات عدنان أبوعودة شهده كشك حسن ابوعلي للثقافة شارع فيصل.

*الفاتحة..
صادفت الذكرى (17) لوفاة مؤسس دائرة المخابرات العامة الأردنية المرحوم الباشا محمد رسول الكيلاني "رحمه الله"

*مش معقول..!
إزدحامات العبدلي المرورية اليومية، سببها مخبز يبيع الكعك والبيض، ومحال تموينية تعرض مواد غذائية تشارف مُدد صلاحيتها على الإنتهاء.. كافة الجهات المعنية لا تحرك ساكنا.

*تعميم ساخن
أيمن المفلح، وزير التنمية الإجتماعية، عمم على كافة مديريات الوزارة، بأن أي تأخير لمعاملات المواطنين هو أمر غير مقبول، وانه سيحقق بأي شكوى ترد من أي مواطن بهذا الخصوص

*كتاب مهم..
كتاب العين القاضية تغريد حكمت الحباشنة "القضاء علم وفن وفهم".. اضافة نوعية متميزة للمكتبة القضائية.

*طمنا عنك..
معالي الأستاذ أيمن حتاحت.. أين أنت؟.. ماهي أخبارك؟..

*لمن لا يعلم..!
في حديثه عن السيل والجسور ذكر المؤرخ العماني الراحل عبدالله رشيد، المنخفضات التي تتشكل في سيل عمان، والتي يتراوح عمقها من متر الى أربعة أمتار، وعرفت هذه المنخفضات بـ"الحوامات"، ويبلغ عرض بعضها خمسة أمتار، وكان أشهرها الحوام الواقع قرب جسر المهاجرين، والحوام المجاور للكنيسة في سقف السيل، والحوام القريب من مبنى أمانة العاصمة، وحوام العراق قرب المدرج الروماني، وحوام الدود جنوبي الأمانة.


Kreshan35@yahoo.com
ويكي عرب