النسخة الكاملة

وفاة الفنان المصري أحمد الحجار

الخميس-2022-01-06 09:29 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - ودع الفن المصري والعربي وجمهور الغناء الموسيقار والمطرب الشهير أحمد الحجار، شقيق الفنان علي الحجار وابن الموسيقار إبراهيم الحجار.
ونعى الفنان علي الحجار شقيقه، وقال في تصريحات إلى "اندبندنت عربية"، "لله الأمر من قبل ومن بعد، ورحم الله شقيقي وأنعم الله بالصبر علينا جميعاً وعلى كل محبيه".

وفارق أحمد الحجار الحياة مساء أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 65 عاماً.

ولم تعلن أسرة الحجار سبب الوفاة، لكن مصادر مقربة أكدت أنه مرض في الفترة الأخيرة. وأشارت إحدى الإعلاميات إلى إصابته بـ "مرض تنفسي"، وأنه اعتذر لها عن موعد بالإذاعة لأنه لم يشف منه، من دون توضيح إصابته هل كانت بكورونا أو مجرد نزلة عادية.

وقررت أسرة الفنان الراحل أحمد الحجار تشييع جثمانه اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة، على أن يدفن الجثمان في مقابر العائلة.

 ونعى الفقيد نجوم الفن في مصر والوطن العربي، ووصفوه بالصوت الرخيم المهذب.

وأحمد الحجار مطرب وملحن مصري، ولد عام 1956 ونشأ في عائلة فنية لأب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى هو إبراهيم الحجار، وكانت والدته تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان.

وظهرت موهبته في الغناء والتلحين باكراً، والتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو، كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

وبدأ مجال الاحتراف وهو طالب في السنة الأولى له بالكلية بلحن "اعذريني" ﻷخيه على الحجار، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، فقد لحن للمطرب محمد فؤاد أغنيات فيلم "أميركا شيكا بيكا"، والعديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية، ولحن لهشام عباس وعلاء عبدالخالق وأنغام وأنوشكا وغيرهم. وكانت أغنية "عود" هي بداية شهرته كمطرب، وله أربعة ألبومات غنائية.