النسخة الكاملة

باحثون يصممون لعبة لتعليم الأطفال عن الإنفلونزا والفيروسات

الخميس-2021-12-30 09:43 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - ابتكر باحثون أمريكيون لعبة على الإنترنت للمساعدة في تعليم الأطفال عن الإنفلونزا والفيروسات في ظل انتشار وباء كورونا.

وتعاون باحثون من جامعة أيوا مع منظمة Family Fighting Flu  غير الربحية لإنشاء لعبة تفاعلية على الإنترنت، وأطلقوا عليها اسم Flu's Clues حيث تأخذ الأطفال في جولة حول العالم، إلى الهند ونيجيريا والأرجنتين وتايوان لتحديد حالات تفشي الإنفلونزا. ثم يساعدون في تصميم لقاح لإنقاذ الأرواح، بحسب موقع أيوا بابلك راديو.

وقالت مورين نيمان، الأستاذة المشاركة في علم الأحياء بجامعة أيوا، إن اللعبة مصممة بحيث لا يخسر أحد، وأضافت "أردنا أن يتلقى الأطفال رسالة مفادها أن أي لقاح - حتى لو كان غير كامل - سيكون أفضل من عدم القيام بأي شيء على الإطلاق. ولهذا السبب قمنا بإعداده اللعبة بهذه الطريقة".

وقام الباحثون أيضًا عن قصد بتضمين مجموعة متنوعة من العلماء من خلفيات وثقافات مختلفة لإثبات أنه يمكن لأي شخص أن يصبح عالِمًا، وقالت نيمان "يمكنك أن تكون من أي عمر أو أي عرق أو أي دولة، كانت هذه رسالة مهمة حقًا بالنسبة لنا. وهذا شيء كان من دواعي سرورنا أنا وفريقي حقًا أن نضمنه في اللعبة".

ورغم أن اللعبة تركز على الإنفلونزا، إلا أن الباحثين يأملون في أن تؤكد على أهمية اللقاحات بشكل عام، وقالت نيمان "اللعبة تعلم الأطفال طرح الأسئلة، والحصول على إجابات، وهذا يساعد على تحسين تقنياتنا وأساليبنا واستنتاجاتنا".