النسخة الكاملة

تقنيات انقرضت في 2021

الخميس-2021-12-29 09:48 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - لا شيء دائم في هذا العالم، وخاصة التكنولوجيا. في العام الماضي، عندما رأينا بعض الابتكارات الرائعة التي أبقتنا على اتصال بالعالم الخارجي، فقدنا أيضًا عددًا من المنتجات والخدمات.

فيما يلي أهم المنتجات التي تراجعت أو انقرضت في عام 2021، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:
إل جي تغادر مجال الهواتف المحمولة

قدمت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة إل جي العديد من طرازات الهواتف الذكية بما في ذلك إل جي وينغ، ولكنها لم تحصل على التقدير الذي تستحقه. يعتقد البعض أن جهود إل جي جاءت متأخرة قليلاً وبحلول الوقت الذي كان لديها منتجات مبتكرة لعرضها، كان الأوان قد فات. كانت إل جي، في الواقع، ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم في عام 2013، لكنها عانت في السنوات الأخيرة بسبب المنافسة مع شركات مثل أبل وسامسونغ. يعتبر خروج إل جي من سوق الهواتف الذكية خسارة ليس فقط للصناعة ولكن أيضًا للأفكار الإبداعية والشغف بالمنتجات الرائعة.

جهاز أبل هوم بود الأصلي

على الرغم من أنها لم تكن بمثابة صدمة للمطلعين في مجال التكنولوجيا، إلا أن غياب هوم بود الأصلي، كان أمراً غير مستحب لدى الكثيرين. ربما لم يكن هوم بود فاشلاً، لكنه لم يحقق النجاح المنشود. يعد هوم بود مكبر صوت رائع ولكنه ليس ذكيًا مثل المنتجات المنافسة من أمازون وغوغل. ربما يكون هوم بود قد اختفى، لكن هوم بود ميني موجود وهو مكبر صوت صغير رائع.

آي ماك برو

بعد هوم بود الأصلي، هناك جهاز آخر أوقفته شركة أبل وهو آي ماك برو. عندما تم إطلاق آي ماك برو في عام 2017، وعدت أبل بـ "أداء رائع من آي ماك برو"، وقد كان جيداً بما فيه الكفاية، لكنه بدا بلا فائدة مؤخراً.

مشروع لوون

في وقت سابق من هذا العام، وضعت شركة ألفابيت، الشركة الأم لشركة غوغل، نهاية لمشروع لوون، وهو مشروع رفيع المستوى يهدف إلى نقل الإنترنت إلى الناس في المناطق النائية من العالم. كان لا بد من إغلاق المشروع بسبب التكاليف المرتفعة له. كانت الفكرة وراء لوون هي ببساطة توفير الاتصال الخلوي لتلك المناطق حيث كان بناء شبكة تقليدية شبه مستحيل. استخدم لوون، بالونات عملاقة لبث الإنترنت، لكن تشغيل العمليات كان مكلفًا للغاية حتى بالنسبة لشركة غنية مثل غوغل.

تطبيق هاوس بارتي

تم إيقاف تطبيق الفيديو الاجتماعي الذي شهد ارتفاعًا هائلاً أثناء الوباء في شهر أكتوبر. تم إطلاق هاوس بارتي، في عام 2016 واستحوذت عليه شركة "إيبيك غيمز" في عام 2019. في العام الماضي، تم دمج التطبيق في تجربة لعبة إيبيك الشهيرة "فورتنايت"، مما يتيح للاعبين مشاهدة بعضهم البعض والدردشة مع بعضهم البعض عبر هواتفهم الذكية أثناء اللعب.