النسخة الكاملة

إصابة 247 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

الخميس-2021-12-26 01:46 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أصيب 247 فلسطينيا، السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية برقة شمالي نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وفقا للهلال الأحمر الفلسطيني.

وكشف الهلال الأحمر، عن "10 إصابات بالرصاص الحي خلال المواجهات في بلدة برقة بينها إصابة بوضع خطر، و48 إصابة بالرصاص المطاطي وتم نقل إصابتين إلى المستشفى، و185 إصابة بالغاز المسيل للدموع".

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدخل قرية برقة الرئيسي شمال نابلس، وسط اندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين في إطار التصدي لمسيرة دعا لها المستوطنون من موقع مستوطنة "حومش" المخلاة وفق ما أفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس.

وفي قرية بزاريا، تعامل الهلال الأحمر الفلسطيني مع 54 إصابة بينها 9 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و43 إصابة بالغاز المسيل للدموع. 

وتحدثت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن إصابة مصور صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات على مدخل قرية بزاريا للتصدي لمسيرة المستوطنين.

في السياق، أصيب، السبت، عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة سيلة الظهر، جنوبي جنين.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال المتمركزة قرب مدخل موقع مستوطنة "حوميش" المخلاة، التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق بحسب ما نقلت "وفا".