النسخة الكاملة

طريقة بسيطة لطلاء المنزل

الخميس-2021-12-25 09:03 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - مع اقتراب الانتقال إلى عام جديد، يتطلع الكثيرين إلى تجديد منازلهم أو طلاء الغرف بلون مختلف. لكن ما هي الطريقة الصحيحة للطلاء؟
غالبًا ما يقوم العديد من الأشخاص بطلاء الغرف في المنزل بأنفسهم، بدلاً من الاستعانة بشخص محترف. ومع ذلك، قد تكون عملية الطلاء مهمة صعبة، خاصةً إذا كانت الغرفة كبيرة، لذلك تقدم شركة فرينشيك أهم النصائح حول "الطريقة الصحيحة" لطلاء أي غرفة في المنزل.
كقاعدة عامة، يجب أن تبدأ من الأعلى إلى الأسفل عند طلاء غرفة، فهذا النهج الذكي من أعلى إلى أسفل يمنع التنقيط والرش الزائد من إتلاف الأسطح المطلية حديثًا في الأدنى. والترتيب الصحيح لطلاء الغرفة هو الأسقف والجدران والألواح والإطارات تليها الأبواب.
وتقول فرينشيك "يجب أن تبدأ دائمًا بالأسقف لأن البكرات غالبًا ما تنثر الطلاء الزائد على الجدران المحيطة. أولاً، ضع أغطية الحماية من الغبار قبل طلاء الحواف باستخدام فرشاة ذات حجم مناسب، قياس حوالي 50 مم، مسطحة أو بيضاوية، ثم انشر الطلاء في أقسام مربعة عبر السقف للحصول على تغطية متساوية. وبمجرد أن يجف السقف، يمكن طلاء الجدران باللون المختار".
وتحتاج الجدران عادةً إلى طبقة أو طبقتين فقط، اعتمادًا على العلامة التجارية ونوع الطلاء المستخدم. وتابع الخبراء "لا داعي للقلق بشأن تساقط كميات صغيرة من الطلاء على الأعمال الخشبية المحيطة أو إطارات الأبواب أو الألواح، ولكن من الأفضل مسح أي نقاط كبيرة".
ويجب أن تكون الجدران جافة قبل الانتقال إلى الألواح والإطارات، ويمكن بعد ذلك استخدام شريط لاصق لتغطية المنطقة المجاورة فوق وحول الحواف والإطارات، سيساعدك هذا على تحقيق حد دقيق عند الطلاء.
ويجب تجهيز الغرفة بأكملها في وقت واحد، من السقف إلى الأسفل، قبل طلاء أي جزء. بعد ذلك، يمكن ملء الثقوب والخدوش بالحشو، قبل إزالة الفائض عن طريق الصنفرة بمجرد أن يجف.
أخيرًا، أكمل المظهر بدهان الأبواب، والفرشاة هي أفضل أداة للأبواب المغطاة بألواح ولكن قد تفضل استخدام بكرة صغيرة للأرضيات المسطحة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.