النسخة الكاملة

وزير العمل يلتقي أهالي لواء دير علا ووادي الأردن.. صور

الخميس-2021-12-25 02:33 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيدة

التقى وزير العمل نايف ستيتية، اليوم السبت، خلال جولة ميدانية في لواء دير علا ووادي الأردن، عدداً من المزارعين وأبناء المجتمع المحلي، لبحث مطالبهم وسُبل استحداث فرص عمل لهم.

واستمع الوزير خلال اللقاء الذي جرى بحضور رئيس لجنة الزراعة النيابية محمد العلاقمة إلى مطالبهم واحتياجاتهم ومقترحاتهم لاستثمار الفرص المتاحة في اللواء لتوفير فرص عمل مستدامة وتجاوز التحديات الموجودة.

وقرر الوزير تشكيل لجنتين؛ الأولى من مجموعة من المزارعين للاجتماع معهم في وزارة العمل وتنسيق لقاء لهم يجمعهم مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي للنظر في مطالبهم، أما اللجنة الثانية فتكوّنت من الشباب والشابات.

وأشار إلى أنه سيتم البحث مع عدد من الشركات الأردنية التي تعمل في مجال تصنيع وتسويق المنتجات الزراعية والغذائية للاجتماع مع لجنة من الشباب والشابات لبحث الفرص التسويقية لمنتجات منطقة وادي الأردن والبحث عن إمكانية توفير فرص عمل دائمة في مجال التشغيل الذاتي لهؤلاء الشباب والشابات في هذا المجال.

وأكد أنه تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وتعليمات رئيس الوزراء، فإنه يحرص دائما على التواجد في الميدان ومنح الأولوية للاستماع إلى مطالب المواطنين والاستجابة لها وإيجاد حلول فورية للتحديات التي تواجههم.

واتفق الوزير مع رئيس لجنة الزراعة النيابية والمزارعين وأبناء المجتمع المحلي على وضع خارطة طريق؛ لإيجاد استثمارات لها ارتباط بالقطاع الزراعي وإنشاء فروع إنتاجية وإعادة إحياء المصانع الموجودة، لتوفير فرص عمل لأبناء اللواء.

وبيّن أن الوزارة كمنظم لسوق العمل تعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ومخرجاته وتطوير معاهد التدريب المهني لتوفير أيدي عاملة أردنية ماهرة تتواءم مع تطورات متطلبات احتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أن التدريب المهني يشمل الذكور والإناث ولمختلف القطاعات ولا ينحصر بقطاع معين، مؤكداً ضرورة استثمار الفرص المتاحة بالرغم من كل التحديات.

ودار حوار موسع بين الوزير والحضور حول مطالب القطاع الزراعي والمرأة والشباب حول مختلف القضايا التي تشغلهم.

ودعا استيتية أبناء المجتمع المحلي إلى التشاركية مع فريق الوزارة لتقديم مقترحات جديدة لمشاريع إنتاجية توفر لهم فرص عمل مستدامة.

بدوره، أكد رئيس لجنة الزراعة النيابية محمد العلاقمة ضرورة توفير فرص عمل مستدامة للشباب وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي بالتنسيق مع وزارة العمل.

وشدد على ضرورة الاستفادة من الميزات التي يتمتع بها لواء دير علا ومنطقة وادي الأردن َلتوفير مشاريع واستثمارات لتشغيل الأردنيين، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الوزير على وضع خارطة طريق واضحة للاستجابة لمطالب المواطنين.

وثمن العلاقمة حرص وزير العمل على الزيارات الميدانية للوقوف على مطالب المواطنين ومتابعته المستمرة لزيارة مختلف مناطق المملكة ومنها لواء دير علا.

من جهتهم، طالب المزارعون بدعم القطاع الزراعي والتخفيف من الأعباء المترتبة، لأن القطاع يعتبر من أبرز روافد الاقتصاد الوطني وسلة الغذاء للمملكة.

واستعرض رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان خدام مطالب القطاع والفرص المتاحة للنهوض به، مثمنا زيارة الوزير لهم في الميدان للاطلاع على واقع الحال.