النسخة الكاملة

الأهلي يسعى لحسم اللقب مبكراً..والوحدات يتطلع لجولة فاصلة وعابدين يغيب عن اللقاء

الخميس-2021-12-22 10:56 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة السلة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء،إلى صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، مسرح قمة لقاء الأهلي والوحدات، في مباراة نهائي كأس الأردن لكرة السلة.

ويحتاج فريق الأهلي الذي لم يخسر مطلقاً للفوز لحسم نتيجة لقاء اليوم للتتويج باللقب، فيما يعني فوز الوحدات اقامة مباراة فاصلة لتحديد هوية البطل.

وأنهى اتحاد كرة السلة الترتيبات كافة، لتنظيم المباراة النهائية التي يتوقع أن تحمل في طياتها اثارة كبيرة بعد عودة جماهير الاخضر عن قرار المقاطعة.

في المقابل، انجز كلا الفريقين كافة تحضيراتهما الفنية لمباراة القمة المتتظرة التي يترقبها عشاق اللعبة على أحر من الجمر، كونها ستقام بحضور جماهيري بعد غياب بسبب التأثر بجائحه كورونا من ناحية، بالاضافة الى عودة انصار الوحدات عن قرارهم السابق بمقاطعة مباريات فريقهم بسبب اشكالية اسعار بطاقات الدخول والتي تم تسويتها مع اتحاد كرة السلة.

ويسعى الوحدات والاهلي للفوز كونه سيعزز من فرصة الظفر بلقب البطولة، والذي سيكون له اثر معنوي كبير قبل الدخول في اجواء بطولة الدوري الممتاز التي ستنطلق بعد اختتام كأس الاردن.

ومن المتوقع ان يسعى الاهلي الى حسم نتيجة اللقاء، لتجنب اقامة لقاء فاصل، حيث سيكشف عن كل اوراقه لتحقيق غرضه والمحافظة على لقبه.

على الجهة الاخرى، يرفع الوحدات شعار الفوز، باعتباره ان نتيجة الفوز سوف تسرع من فرصة الفريق لبلوغ المشهد الختامي، كما ان (الاخضر) يسعى ايضاً لرد اعتباره امام الاهلي حيث خسر امامه بنتيجة (79-83).

وكان فرق الجليل وكفريوبا والجبيهة الى جانب الارثوذكسي قد ودعت البطولة، بعد تعرضها للخسارة مرتين.

الأوراق الفنية

يتوقع ان ينفذ الاهلي خيارات هجومية ودفاعية متقدمة، وهو يدرك ان الوحدات الذي لعب معه قبل عدة ايام وتغلب عليه غير الفريق الذي سيلعب معه، حيث سوف تختلف الحسابات بالنسبة للمدير الفني للأهلي سام دغلس الذي يراهن كثيراً على صانع العاب المحترف الأميركي مايك ويليامز في فرض التقدم المطلوب، وهذا يعتمد على تعاون أحمد حسونة وموسى العوضي حول الدائرة، بينما سيتولى أحمد حمارشة مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين مع أحمد عبيد.

في المقابل، يدرك المدير الفني للوحدات، معتصم سلامة، إن اللقاء سيكون صعباً على الفريق كما أنه يعتبر اختباراً حقيقياً لقدرات لاعبيه الفنية أمام اهم الأطراف التي تسعى للظفر باللقب، حيث يعتمد (الأخضر) على قدرات المحترف الأميركي أنطوان ماسون في صناعة الألعاب فيما سيظهر أشرف الهندي وعلي الزعبي على الدائرة، في الوقت الذي سيكون ليوسف أبو وزنة مع محمد شاهر دور إيجابي في اللم الهجومي والدفاعي وفي حال تعافى موسى مطلق وهاني الفرج من فايروس كورونا فقد يتم الزج بهما باعتبارهما قوة مؤثرة ويتوقع غياب صاتع الالعاب المميز محمود عابدين للاصابة .