جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء) الملك يلتقي شخصيات من بينهم وزراء وسفراء ونواب - صور الافتاء توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي - تفاصيل الملك يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان الثلاثاء "الملكية " تتوصل لاتفاق لإدخال 20 طائرة حديثة إلى أسطولها مدير الأمن العام يستقبل السفير القطري
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الإثنين-2021-12-20 12:53 pm

على البال بعدك يا جبل عمان - صور

على البال بعدك يا جبل عمان - صور

تصوير وتعليق: محمود كريشان 

هي عمان، مهبط عشقنا، وتقع في موقع إستراتيجي غرب الوجدان، شرق وشائج الباطن، شمال القلب، جنوب البصيرة، تنسرب هذه المدينة إلى دورتك الدموية وتتفاعل مع عناصر هيكلك العظمي، وتنشبك في نسيج شرايينك وتنزل في قيعان انفعالاتك..
عمّان الهاشمية.. مدينة بسبعة جبال وثمانية دواوير.. من جبل القصور إلى جبل عمّان إلى جبل التاج إلى جبل نزال إلى جبل الحسين إلى جبل اللويبدة، تعشق هذه المدينةُ زراعةَ الأبنية في أعالي جبالها، تنبت العمارات والبيوت بحنانٍ يخطف الألباب، فتبدو الجبالُ ما يمتد من الأبنية، وتبدو الأبنيةُ ما يمتد من الجبال.. وصباح الخير يا اهل عمان..
على عشق.. نمضي نحو امتداد اجمل شوارع الدوار الأول على الإطلاق «شارع عصفور» تشعر وكأنك في عالم آخر ساحر 

وجميل، من خلال مشهد بصري جمالي غاية في الروعة.. شارع تراثي عريق، يضم أجمل بيوت عمان القديمة، وتشمخ فوق جنباته الأشجار بخضرتها اليانعة والورود الناهضة في حواكير المنازل التي يزيد عمر بعضها على (90) وهي بكامل شموخها لم يرهقها المناخ ولا تسلل الى حجارتها الناصعة الوهن..

في شارع عصفور نتوقف عند اعرق وأجمل منازل وجهاء عمان القديمة دارة الشربجي لمالكها كبير التجار وأبرز الوجهاء في العاصمة المرحوم عبدالرزاق الشربجي «ابوعصام» من شوام عمان، وتم  تأجير المنزل بسعر رمزي ليكون احد المعالم الثقافية الهادفة لخدمة مجتمع عمان وأهلها
Kreshan35@yahoo.com
ويكي عرب