النسخة الكاملة

على البال بعدك يا جبل عمان - صور

الخميس-2021-12-20 12:53 pm
جفرا نيوز -
تصوير وتعليق: محمود كريشان 

هي عمان، مهبط عشقنا، وتقع في موقع إستراتيجي غرب الوجدان، شرق وشائج الباطن، شمال القلب، جنوب البصيرة، تنسرب هذه المدينة إلى دورتك الدموية وتتفاعل مع عناصر هيكلك العظمي، وتنشبك في نسيج شرايينك وتنزل في قيعان انفعالاتك..
عمّان الهاشمية.. مدينة بسبعة جبال وثمانية دواوير.. من جبل القصور إلى جبل عمّان إلى جبل التاج إلى جبل نزال إلى جبل الحسين إلى جبل اللويبدة، تعشق هذه المدينةُ زراعةَ الأبنية في أعالي جبالها، تنبت العمارات والبيوت بحنانٍ يخطف الألباب، فتبدو الجبالُ ما يمتد من الأبنية، وتبدو الأبنيةُ ما يمتد من الجبال.. وصباح الخير يا اهل عمان..
على عشق.. نمضي نحو امتداد اجمل شوارع الدوار الأول على الإطلاق «شارع عصفور» تشعر وكأنك في عالم آخر ساحر 

وجميل، من خلال مشهد بصري جمالي غاية في الروعة.. شارع تراثي عريق، يضم أجمل بيوت عمان القديمة، وتشمخ فوق جنباته الأشجار بخضرتها اليانعة والورود الناهضة في حواكير المنازل التي يزيد عمر بعضها على (90) وهي بكامل شموخها لم يرهقها المناخ ولا تسلل الى حجارتها الناصعة الوهن..

في شارع عصفور نتوقف عند اعرق وأجمل منازل وجهاء عمان القديمة دارة الشربجي لمالكها كبير التجار وأبرز الوجهاء في العاصمة المرحوم عبدالرزاق الشربجي «ابوعصام» من شوام عمان، وتم  تأجير المنزل بسعر رمزي ليكون احد المعالم الثقافية الهادفة لخدمة مجتمع عمان وأهلها
Kreshan35@yahoo.com