الكويت تطلب معلمين أردنيين - تفاصيل الحكومة: التحلية هي السبيل الأمثل لمشكلة المياه شكاوى من انتشار التسول في الجيزة الحكومة: المنظفات الأردنية تنافس نظيرتها العالمية طقس الأردن..أجواء لطيفة إلى معتدلة في المرتفعات والسهول الاثنين والثلاثاء الأردن يشارك بمؤتمر الدوحة الدولي 300 ألف دينار سنوياً لإلحاق الطلبة ذوي الإعاقة في مدارس مؤهلة ضبط 30 طنا من مواد التجميل منتهية الصلاحية المنتدى العالمي للأرض ينطلق في البحر الميت اليوم بمشاركة أكثر من 64 دولة وفيات الأردن الإثنين 23-5-2022 الاردن: احتمالية تساقط زخات محلية في الشمال طقس العرب: التقلبات الجوية مستمرة حتى حزيران الأردن يدين قرار محكمة اسرائيل السماح لمتطرفين باقامة طقوس في الاقصى الطاقة النيابية: الحكومة لم تقدم تقرير انقطاع الكهرباء الأرصاد: هبّات رياح قد تتجاوز سرعتها 60 كم/ساعة عصفور والسلفيتي عضوين في مجلس محافظة الزرقاء ولي العهد يفتتح المرحلة الأولى لمشروع مصنع "جيا للألبسة الجاهزة" الزراعة: وقف استيراد القرود مستمر منذ سنوات العيسوي يلتقي أبناء منطقة وادي رم - صور الأوبئة والأمراض السارية : الإتفاق على آلية الرصد والتبليغ عن حالات محتملة لمرض جدري القردة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2021-12-19 01:14 pm

إغلاق الجسور في الخرطوم وحمدوك يحذر من "انزلاق البلاد نحو الهاوية"

إغلاق الجسور في الخرطوم وحمدوك يحذر من "انزلاق البلاد نحو الهاوية"

جفرا نيوز- أغلقت السلطات السودانية، الأحد، جسورا تربط وسط الخرطوم بضاحيتي أم درمان وبحري غرب وشمال العاصمة، تحسبا لتظاهرات بدعوة من منظمات سياسية ونقابية ضد انقلاب 25 تشرين الاول/اكتوبر، حسب صحافي من وكالة فرانس برس.

وحذر عبد الله حمدوك رئيس الوزراء من "انزلاق البلاد نحو الهاوية" في الذكرى الثالثة لـ "الثورة" التي أسقطت عمر البشير بعد 4 أشهر من اندلاعها.

وقال حمدوك في كلمة وجهها إلى السودانيين، السبت، وأرسل نصها إلى وسائل الإعلام "نواجه اليوم تراجعا كبيرا في مسيرة ثورتنا يهدد أمن البلاد ووحدتها واستقرارها وينذر ببداية الانزلاق نحو هاوية لا تبقي لنا وطنا ولا ثورة".

وكان قائد الجيش عبد الفتاح البرهان عزل رئيس الوزراء وأعضاء حكومته واعتقلهم في 25 تشرين الأول/اكتوبر ولكنه أعاده إلى منصبه من دون حكومته تحت ضغوط دولية ومحلية في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر.

ومنذ الإطاحة بالبشير في نيسان/ابريل 2019 تدير البلاد سلطة مختلطة من المدنيين والعسكريين وفق اتفاق سياسي سقضي بتسليم السلطة إلى حكومة منتخبة بعد فترة انتقاليه تنتهي في 2023.

وشاهد أحد صحافيي فرانس برس قوات من الجيش تضع كتلا اسمنتيىة في عدد من الجسور التي تربط وسط الخرطوم بأم درمان وبحرى. كما تمركزت بجانب الجسور سيارات بجانبها جنود مسلحون ووضع على بعضها مدافع رشاشة.

وأغلق الجيش كل الطرق المحيطة بمقر قيادته في وسط المدينة بسيارات مسلحة وأسلاك شائكة وحواجز أسمنتية. وأغلق شارع المطار أهم شوارع المدينة بسيارات عسكرية مسلحة. 

وبدا وسط الخرطوم شبه خال من المارة والسيارات إلا من حركة قليلة وأقفلت المحلات التجارية أبوابها وانتشر جنود من شرطة مكافحة الشغب في التقاطعات الرئيسية وهم يحملون قاذفات القنابل المسيلة للدموع.

ويكي عرب