النسخة الكاملة

العد التنازلي لاحياء 'القيامات' المصفوفة السينمائية ينطلق

الخميس-2021-12-18 11:24 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  تنطلق في دور السينما الأسبوع المقبل العروض العالمية للجزء الرابع من أفلام "ماتريكس"، ولكن من المتوقع أن تتفاوت ردود فعل الجمهور على عودة سلسلة الخيال العلمي السينمائية من خلال هذه الحلقة الجديدة منها التي تحمل عنوان "ذي ريزركشنز" (القيامات).

والنسخة الجديدة تزخر بحركات الكونغ فو والتقنيات الجريئة في التصوير، وتطرح ضمن قالب مليء بالإثارة والقتال مجموعة ضخمة من الأفكار والأسئلة الفلسفية القديمة والحديثة، في جو من التشويق والتكنولوجيا الحديثة.

ويتناول فيلم "ذا ماتريكس" في جزئه الأول العالم الافتراضي الذي صنع من قبل آلات كمبيوترية واعية لأجل تجنيد الإنسان وإخضاعه للاستخدام كبطاريات أومولدات طاقة لصالح هذه الآلات، وجعل الماتريكس البشر يعيشون ضمن واقع افتراضي، يتم عن طريق غرس أجهزة إلكترونية في أجسامهم.
وهذه الفكرة صنعت من "ذا ماتريكس" فيلما غنيا بعناصر مثيرة علميا جذبت العديد من المشاهدين إلى صالات العرض حول العالم.

والفيلم بأجزائه الثلاثة يجمع عناصر أساسية جعلته ثورة في عالم صناعة السينما فقد جمع عناصر الإثارة والحركة، مع الخيال العلمي بالأخص ضمن مجال علوم الكمبيوتر وتطبيقاته المستقبلية، مع عناصر فلسفية ورموز دينية متنوعة من عدة ديانات منها الهندوسية والمسيحية واليهودية والغنوصية والبوذية إضافة لإيحاءات ميثولوجية وكلام مستوحى من دراسات فلسفة العقل.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير