النسخة الكاملة

المحكمة تصدر قرارًا نهائيًا في قضية شتم عمرو أديب لـ محمد رمضان..فيديو

الخميس-2021-12-16 09:37 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حصل الإعلامي عمرو أديب، على حكم بالبراءة في قضية السبّ والقذف، التي رفعها ضده الفنان المصري محمد رمضان، بعد أن تقدّم الأول باستئناف الحكم الذي صدر بتغريمه 10 آلاف جنيه (637 دولارًا) في آب/ أغسطس الماضي.

وقبلت محكمة جنح الشيخ زايد، بالاستئناف الذي تقدّم به عمرو أديب، على الحكم، بعد الدعوى التي أقامها أحمد الجندي، محامي الفنان محمد رمضان، على الإعلامي، اتهمه فيها بـ"استغلال وظيفته، ومخالفة ميثاق العمل بها، بغرض تحقيق سبق صحفي وشهرة زائفة، عبر توجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف، وتشهير بحق موكله"، وفق ما ذكرت تقارير صحفية مصرية.

واستأنف عمرو أديب الحكم، مقدمًا أدلة وإثباتات تنفي التّهم المنسوبة إليه. وعليه قضت محكمة جنح الشيخ زايد ببراءته، مشيرة إلى أن الإعلامي المصري، لم يخالف ميثاق الشرف الإعلامي، وأن حديثه من قبيل النقد المباح، ولم يستخدم أي عبارات سب وقذف في حق محمد رمضان.

وتعود الواقعة إلى نيسان/ أبريل الماضي، حينما هاجم الإعلامي عمرو أديب، مواطنه الفنان محمد رمضان، بسبب الفيديو الشهير الذي ظهر فيه الأخير، وهو يلقي كميات كبيرة من الدولارات في حمّام السباحة.

ما اعتُبر في حينه، رد فعل واضح من جانب الفنان المصري، إزاء إلزامه بدفع تعويض 6 ملايين جنيه مصري (نحو 381 ألف دولار) للطيّار أشرف أبو اليسر، بسبب الضرر الذي لحق بالكابتن، إثر الصورة التي نشرها محمد رمضان، على متن الطائرة التي كان يقودها أبو اليسر.

وبدأ السجال بين الطرفين، بعد سخرية محمد رمضان من انتقاد عمرو أديب له، ونشر مقطعي فيديو، وضع فيهما صوت الإعلامي المصري، مستخدمًا مشاهد من أعماله التلفزيونية.

وجاء رد الإعلامي المصري عمرو أديب، على سخرية محمد رمضان، من خلال برنامجه ”الحكاية"، وقال: ”الإنسان المتربي نعمة فأنت لو مش متربي في اللي ممكن يربيك.. لما نوصل لعدم الرباية ده موضوع مش أنا اللي باخد حقي فيه، في قانون بالبلد.. طلبت من المحامي بتاعي إنه يرفع قضية على محمد رمضان لإساءته ليا، ندرٍ عليَّ إن أي فلوس حاخدها من محمد رمضان، هوديا لمستشفى الأطفال في أبو الريش".
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير