وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الأربعاء-2021-12-15 10:07 am

الشيخ الماضي يشيد باهتمام الفراية بتطبيق مراحل وثيقة الجلوة "جهود مثمرة"

الشيخ الماضي يشيد باهتمام الفراية بتطبيق مراحل وثيقة الجلوة "جهود مثمرة"

جفرا نيوز - وجه العين الأسبق شيخ عشائر العيسى في المملكة الأردنية الهاشمية طلال صيتان الماضي ، مساء الأحد رسالة إلى وزير الداخلية مازن الفراية بخصوص الوثيقة الصادرة بالجلوة العشائرية.

وأشاد الشيخ الماضي بإهتمام وزير الداخلية في تطبيق مراحل الوثيقة وإظهارها في معالجة الآثار السلبية لبعض العادات والأعراف السائدة بالجلوة، مشيرا الى أن الوثيقة كان لها أثرا إيجابيا في المملكة، وخصوصًا في محافظة المفرق ، مبيناً ان هناك إرتياح في المجتمع الأردني لإحقاق الحق.

وقال، إن محافظ المفرق كرّس مبادئ الوثيقة في تطبيقها بكل حكمة وشفافية وحزم دون الإستجابة إلى الضغوطات والمطالبات التي كانت قد تؤدي إلى تسويف تطبيقها.

وأوضح الماضي، أن جهود وزير الداخلية أثمرت في تحقيق المضمون الذي رغب في تطبيقه منذ سنوات طويلة وحقق الطموحات التي تسعى لتخفيف الآثار السلبية بالجلوة العشائرية، مشددا على تطوير الأفكار التي تكمل المشهد لمعالجة السلبيات في الأعراف والعادات العشائرية والتي تعتبر دخلية على موارث الشعب الأردني.

وختم الشيخ الماضي رسالته بالشكر والتقدير لوزير الداخلية مازن الفراية ومحافظ المفرق سلمان النجادا على جهودهم الكبيرة في تطبيق بنود الوثيقة بكل ثقة وحزم.