توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور المزار الشمالي يسجل أعلى كمية هطول مطري في إربد 20 مليون متر مكعب من الأمطار دخلت إلى السدود..وأعلى الكميات لسد الملك طلال آل ثاني والفراية يستعرضان مجالات التعاون الامني بين الاردن وقطر البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2021-12-07 01:05 pm

ازدحام على كرسي محافظ المركزي بعد انتهاء عقد فريز ..استقطابات وأسماء متعددة والقرار سياسي

ازدحام على كرسي محافظ المركزي بعد انتهاء عقد فريز ..استقطابات وأسماء متعددة والقرار سياسي

 
 
جفرا نيوز - زحام شديد وخلافات بين اقطاب ووجهات نظر متعددة تحتك فيما بينها الان في مربع القرار الصغير لتحديد مستقبل المنصب الأرفع في قيادة السياسة المالية في الاردن حيث تنتهي قريبا ولاية محافظ البنك المركزي الحالي المخضرم زياد فريز .

وحيث مواجهة شرسة خلف الكواليس لرموز ورواد القطاع البنكي الذين يحاولون التدخل في اختيار خليفة يناسب مصالح البنوك في ادارة الموقع والذي يعتبر من ابرز المواقع القيادية في المملكة الاردنية .

الدكتور فريز احد المحافظين جداً عندما يتعلق الامر بسعر الدينار وبالدفاع عن مصالح القطاع البنكي .

ويبدو ان تقديراته بخصوص العديد من السياسات المالية لا تتوافق مع الخط الذي تتجه له الحكومة بقيادة وزير المالية الشاب الدكتور محمد العسعس .

ملامح الزحام على الموقع وحصول استقطاب حاد تزداد كلما اقتربت ولاية الدكتور فريز من نهايتها والانطباع ان المحافظ العريق للبنك المركزي اجتمع بأبرز ثلاثة مساعدين له وهم ماهر الشيخ وعادل شركس ومحمد الجعبري مستعرضا معهم بعض النصائح وفرص كل منهم في تولي خلافة موقعه الحيوي والمهم .

ويبدو ان فريز يحاول بجهد وضع بصمة على مسألة خلافته وبعيدة عن الحكومة وحتى عن مطبخها الاقتصادي والمالي وانم كانت أوساط بنكية ومالية تتحدث عن ابلاغ مسبق لشركس بنوايا تعيينه محافظا للبنك المركزي لاحقا فيما يعتبر الدكتور ماهر الشيخ الخيار الذي تفضله البنوك العاملة على اسس تجارية بصرف النظر عن فارق الخبرات المتوفرة في الرجليين المصرفيين.

قرار تعيين محافظ البنك المركزي الاردني سياسي بامتياز وتتداخل فيه الكثير من التقاطعات لكنه سيحسم خلال عدة ايام على الارجح.

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر