الأرصاد تحذر من الانجماد ليل الجمعة وصباح السبت العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحجايا نتائج "تكميلية التوجيهي" بين 10 إلى 15 شباط المقبل الأردن يدين "هجوماً إرهابياً" أسفر عن وقوع ضحايا في الجيش العراقي تسجيل 6 وفيات و 6309 إصابات جديدة بكورونا الاعتداء بالضرب على عامل توصيل طلبات الامن يضبط 10 مركبات لارتكابها مخالفة "التشحيط بالعجلات" بالمنخفض الأرصاد: الموسم المطري لا يزال دون المعدل الشواربة: نعمل على تحويل عمان إلى مدينة ذكية والنقل أولوية قصوى ما أسباب تعاقب الموجات الباردة على الأردن - تفاصيل 143 مليون دولار حصة الأردن من الموازنة الرئيسية لـ "أونروا" توقعات بدخول "الزائر الأبيض" للأردن الأسبوع المقبل .. ومنخفض جديد الأربعاء 40 ألفا و31 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى صباح اليوم التعليم العالي تمدد فترة تحميل الوثائق للطلبة المتقدمين للمنح الهنغارية أجواء باردة جدًا نهاية اليوم وغدًا ومنخفض قبرصي يؤثر على المملكة مساء الأحد انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان الحرارة دون الصفر في جنوب الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2021-12-07 09:07 am

محرك بحث يسعى لمنافسة غوغل

محرك بحث يسعى لمنافسة غوغل

جفرا نيوز - يسعى محرك البحث الجديد You.com إلى تحدي محرك البحث الأشهر غوغل من خلال توفير خيارات جديدة ميسرة للبحث للمستخدمين.

ويتمثل الاختلاف الأكثر وضوحًا بين محرك البحث الجديد وغوغل في الجماليات والتشغيل، ويشير ريتشارد سوتشر الذي أطلق You.com إلى أنه على مدار سنوات، بدت جميع محركات البحث متشابهة إلى حد ما، حيث وتفترض هذه المحركات أن المعلومات يمكن - والأهم من ذلك، يجب أن تكون - مرتبة في قائمة نصية، ومرتبة بدقة من الأكثر فائدة إلى الأقل فائدة. لكن هل هذه حقًا أفضل طريقة لترتيب المعلومات؟ وحتى لو كانت، فهل ما زالت كذلك؟

وتتضمن نتائج البحث على You.com على صفحات مثل أمازون والقصص الإخبارية، وصفحات ويكيبيديا، ومنشورات ريدت، والمقالات المتوسطة، ومقتطفات الترميز، وقوائم لينكدإن، ومبيعات إي باي، والتغريدات (التي يمكن إعادة تغريدها وإبداء الإعجاب بها داخل نافذة البحث)، و اكثر، بدلاً من قائمة نتائج البحث المتسلسلة من غوغل، و تقدم شيئًا أقرب إلى العرض الطبوغرافي للإنترنت الذي يتيح للمستخدمين عرض جزر المحتوى المختلفة في وقت واحد.

وقال سوتشر "لا نريد أن يكون لدينا مسار هائل للمشاركة من الشبكات الاجتماعية. نريد مساعدتك في البحث بجهد أقل، وجعلك تنجز المهام وتوفر وقتك عن طريق تلخيص الويب من أجلك، مع توفير طرق مريحة للغاية للتفاعل مع المحتوى خاصة للأجيال الشابة".

وتتكون عمليات البحث أولاً من مصادر مفضلة، تليها مصادر محايدة، ثم مصادر ثانوية. وفي محاولة للهروب من تأثير فقاعة التصفية، يمكنك تسهيل فصل عمليات البحث المخصصة عن عمليات البحث الموضوعية.

وحول إمكانية التغلب على غوغل في المستقبل، يعتقد سوتشر أن الدورة الطبيعية للشركات تفترض أن غوغل ستتراجع في يوم من الأيام، وتركيز غوغل على بيع الإعلانات قد يضر في النهاية بقدرتها على تجربة الأساليب الجديدة وتنسيقات البحث بسلاسة، مما يمنح شركات ومحركات البحث الصاعدة فرصة أكبر للمنافسة والصعود إلى الواجهة.

ويدرك سوتشر أن الشركة لا تزال في بداياتها والطريق لا يزال طويلاً بالنسبة لها للمنافسة مع عملاق مثل غوغل، ويأمل في الحصول على مزيد من الموارد لجعل محرك البحث يعمل على أنواع مختلفة من الأنظمة الأساسية للدخول بقوة إلى السوق وتحقيق المنافسة المنشودة، بحسب موقع ديجيتال تريندز.