الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟ موظفو الثالثة في التربية يلوحون بالتصعيد ويطالبون بتحسين اوضاعهم وزيادة رواتبهم كهرباء اربد تعزل أعمدتها بمنطقة الأكيدر لحماية الطيور المهاجرة "الغذاء والدواء": توجيه لاستحداث مكتب بمنطقة القسطل في عمان نقيب القرطاسية لجفرا: ارتفاع اسعار الدفاتر المدرسية واللوازم الورقية بنسبة 30% "التعليم العالي" يناقش التخصصات الراكدة بالجامعات والبرنامج الموازي - تفاصيل الفاو: تجربة الأردن بالصمود في وجه أزمة الغذاء تُدّرس بمشاركة جورج وسوف وعلامة وعساف وزين...الدورة الـ 30 من مهرجان الفحيص تنطلق اليوم بدء الامتحانات النظرية لطلبة "الشامل" للدورة الصيفية نحو 100 ألف مريض قصدوا الأردن للعلاج والاستشفاء خلال 7 أشهر مصدر: عدد زوار المملكة تضاعف عن العام الماضي وفيات الأردن الأربعاء 10-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2021-12-06 07:52 pm

ينفق كل مدخراته لصنع أغلى سترة في العالم

ينفق كل مدخراته لصنع أغلى سترة في العالم

 أنفق بريطاني معظم مدخراته الشخصية لتصميم سترة عيد الميلاد الأغلى في العالم والتي تجاوز سعرها 30 ألف دولار أمريكي، لجمع الأموال لصالح مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية.

صمم إيدان ليبان (33 عاماً)، سترة تحمل صورة حيوان الرنة، بنجوم فضية مرصعة بالماس، وخيط ذهب عيار 24 قيراطاً، وبطانة حريرية إيطالية، والآلاف من كريستالات سواروفسكي.
 



وحطمت سترة ليبان الرقم القياسي العالمي لأغلى سترة عيد ميلاد في العالم، متفوقة على سترة صنعها صاحب الرقم القياس السابق تيبسي إليفس، والتي يعادل ثمنها 24000 دولار.

وقال ليبان إن فكرة السترة خطرت له خلال فترة الإغلاق في 2020، عندما كان يعيش بمفرده في فولهام ، لندن ، ويعمل بدوام جزئي كموظف في مؤسسة خيرية.

أمضى ليبان أكثر من 3000 ساعة في المشروع ويأمل في بيع السترة والتبرع بجزء من المال إلى مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية.

وقال ليبان متحدثاً عن تجربته: "كان لدي طموح في تصميم أغلى سترة عيد ميلاد في العالم، ونجحت في تحقيق ذلك".

وأضاف "الجسم الرئيسي للسترة مصنوع من الصوف والقطن. إنه مبطن بالحرير الرائع".
 



بدأ ليبان المشروع في ديسمبر 2020 بعد قضاء الكثير من الوقت في البحث عن المواد المناسبة لصناعة السترة. كان على ليبان الإسراع لإنهائه في الوقت المناسب لموسم الأعياد لعام 2021، وبالفعل نجح في إكمال التصميم الشهر الماضي.

يذكر بأن ليبان عرض السترة للبيع في موقعه على الإنترنت لمن يرغب بشرائها، وفق ما أورد موقع "ميترو" الإلكتروني.

ويكي عرب