كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما الأرصاد تحذر من الانجماد ليل الجمعة وصباح السبت العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحجايا نتائج "تكميلية التوجيهي" بين 10 إلى 15 شباط المقبل الأردن يدين "هجوماً إرهابياً" أسفر عن وقوع ضحايا في الجيش العراقي تسجيل 6 وفيات و 6309 إصابات جديدة بكورونا الاعتداء بالضرب على عامل توصيل طلبات الامن يضبط 10 مركبات لارتكابها مخالفة "التشحيط بالعجلات" بالمنخفض الأرصاد: الموسم المطري لا يزال دون المعدل الشواربة: نعمل على تحويل عمان إلى مدينة ذكية والنقل أولوية قصوى ما أسباب تعاقب الموجات الباردة على الأردن - تفاصيل 143 مليون دولار حصة الأردن من الموازنة الرئيسية لـ "أونروا" توقعات بدخول "الزائر الأبيض" للأردن الأسبوع المقبل .. ومنخفض جديد الأربعاء 40 ألفا و31 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى صباح اليوم التعليم العالي تمدد فترة تحميل الوثائق للطلبة المتقدمين للمنح الهنغارية أجواء باردة جدًا نهاية اليوم وغدًا ومنخفض قبرصي يؤثر على المملكة مساء الأحد انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2021-12-06 07:52 pm

ينفق كل مدخراته لصنع أغلى سترة في العالم

ينفق كل مدخراته لصنع أغلى سترة في العالم

 أنفق بريطاني معظم مدخراته الشخصية لتصميم سترة عيد الميلاد الأغلى في العالم والتي تجاوز سعرها 30 ألف دولار أمريكي، لجمع الأموال لصالح مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية.

صمم إيدان ليبان (33 عاماً)، سترة تحمل صورة حيوان الرنة، بنجوم فضية مرصعة بالماس، وخيط ذهب عيار 24 قيراطاً، وبطانة حريرية إيطالية، والآلاف من كريستالات سواروفسكي.
 



وحطمت سترة ليبان الرقم القياسي العالمي لأغلى سترة عيد ميلاد في العالم، متفوقة على سترة صنعها صاحب الرقم القياس السابق تيبسي إليفس، والتي يعادل ثمنها 24000 دولار.

وقال ليبان إن فكرة السترة خطرت له خلال فترة الإغلاق في 2020، عندما كان يعيش بمفرده في فولهام ، لندن ، ويعمل بدوام جزئي كموظف في مؤسسة خيرية.

أمضى ليبان أكثر من 3000 ساعة في المشروع ويأمل في بيع السترة والتبرع بجزء من المال إلى مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية.

وقال ليبان متحدثاً عن تجربته: "كان لدي طموح في تصميم أغلى سترة عيد ميلاد في العالم، ونجحت في تحقيق ذلك".

وأضاف "الجسم الرئيسي للسترة مصنوع من الصوف والقطن. إنه مبطن بالحرير الرائع".
 



بدأ ليبان المشروع في ديسمبر 2020 بعد قضاء الكثير من الوقت في البحث عن المواد المناسبة لصناعة السترة. كان على ليبان الإسراع لإنهائه في الوقت المناسب لموسم الأعياد لعام 2021، وبالفعل نجح في إكمال التصميم الشهر الماضي.

يذكر بأن ليبان عرض السترة للبيع في موقعه على الإنترنت لمن يرغب بشرائها، وفق ما أورد موقع "ميترو" الإلكتروني.