أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الخميس-2021-12-02 01:14 pm

السفارة الإماراتية في الأردن تحتفل بعيد الاتحاد الخمسين.. صور

السفارة الإماراتية في الأردن تحتفل بعيد الاتحاد الخمسين.. صور

جفرا نيوز - بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، إستقبل أحمد علي البلوشي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة الأردنية الهاشمية مساء يوم أمس الأربعاء في الإحتفال الذي أقامته السفارة بالعاصمة الأردنية عمّان، كبار المسؤولين الأردنيين يتقدمهم فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان والمهندس عبدالكريم الدغمي رئيس مجلس النواب، ويوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة: الوزراء والأعيان والنواب وكبار رجال السلك الدبلوماسي والعسكري والقضائي ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية وشخصيات سياسية واقتصادية وثقافية وإعلامية ومسؤولي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية، إضافة إلى شيوخ العشائر من مختلف محافظات المملكة.

وفي كلمة له خلال الحفل، تحدث البلوشي عن إنجازات الإمارات على الصعيدين الداخلي والخارجي، كما أشاد بمستوى العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين، وأكد أنها علاقات تاريخية، قامت على مبادئ الإحترام المتبادل والدرجة العالية من التنسيق والتعاون، كما أن العلاقات الاقتصادية في إزدهار مستمر، حيث تعتبر دولة الإمارات من بين أهم الدول التي تتمتع بحجم تبادل تجاري كبير مع الأردن، فضلاً عن مشاريع وإستثمارات ضخمة تزيد قيمتها عن سبعة عشر مليار دولار.

وأشار البلوشي بأن الإمارات هي مجتمع تقدمي معتدل يعيش في ربوعها أكثر من 200 جنسية مختلفة في جو من الإنفتاح والاحترام المتبادل، وتضطلع المرأة بأدوار قيادية في كافة القطاعات وتشارك بشكل فاعل في كافة جوانب الحياة المدنية. وتطرق إلى الإنجازات المهمة التي تحققت في الآونة الأخيرة، منها: تقدّم لافت على صعيد قوة جواز السفر الإماراتي، والذي استمر في تعزيز صدارته في المركز الأول، كما اعتمدت منظمة (اليونسكو) الثاني من كانون الأول/ ديسمبر يوماً عالمياً للمستقبل، في مناسبة يحتفي بها العالم بالتزامن مع عيد الإتحاد لدولة الإمارات، وتقديراً لدورها الريادي عالمياً على مدى الـ50 عاماً الماضية في صناعة وبناء المستقبل.

 وتناول  حزمة مشاريع ومبادرات استراتيجية ضمن "مشاريع الخمسين"، التي أطلقتها دولة الإمارات في أيلول/سبتمبر 2021، وقال ان التطور والإزدهار الذي تعيشه الدولة، تواكبه سياسة خارجية متوازنة قائمة على العدل والسلم والعطاء الإنساني.

وقد شاركت فرقة شعبية إماراتية، في فعاليات الإحتفال والذي أقيم على هامشه معرض ضم عدداً من الشركات الإماراتية العاملة بالمملكة الأردنية الهاشمية، كما تم تقديم وصلات شعرية تغنوا فيها الشعراء بإنجازات ومكانة دولة الإمارات والعلاقات النموذجية التي تجمع البلدين الشقيقين.