كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما الأرصاد تحذر من الانجماد ليل الجمعة وصباح السبت العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحجايا نتائج "تكميلية التوجيهي" بين 10 إلى 15 شباط المقبل الأردن يدين "هجوماً إرهابياً" أسفر عن وقوع ضحايا في الجيش العراقي تسجيل 6 وفيات و 6309 إصابات جديدة بكورونا الاعتداء بالضرب على عامل توصيل طلبات الامن يضبط 10 مركبات لارتكابها مخالفة "التشحيط بالعجلات" بالمنخفض الأرصاد: الموسم المطري لا يزال دون المعدل الشواربة: نعمل على تحويل عمان إلى مدينة ذكية والنقل أولوية قصوى ما أسباب تعاقب الموجات الباردة على الأردن - تفاصيل 143 مليون دولار حصة الأردن من الموازنة الرئيسية لـ "أونروا" توقعات بدخول "الزائر الأبيض" للأردن الأسبوع المقبل .. ومنخفض جديد الأربعاء 40 ألفا و31 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى صباح اليوم التعليم العالي تمدد فترة تحميل الوثائق للطلبة المتقدمين للمنح الهنغارية أجواء باردة جدًا نهاية اليوم وغدًا ومنخفض قبرصي يؤثر على المملكة مساء الأحد انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الثلاثاء-2021-11-30 09:29 pm

بحضور كبار الشخصيات.. العموش يوقع "الاستاذ" ذوقان الهنداوي .. صور

بحضور كبار الشخصيات.. العموش يوقع "الاستاذ" ذوقان الهنداوي .. صور

جفرا نيوز – احمد الغلاييني - بحضور رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ورجل الاعمال حمدي الطباع ورئيس مجلس إدارة الدستور الاستاذ محمد داودية ووزيرة الثقافة الدكتورة هيفاء النجار والدكتور احمد ذوقان الهنداوي وعدد كبير من اصحاب المعالي والعطوفة والسعادة ومجموعة من المثقفين والتربويين وقع الزميل الدكتور حسين العموش كتاب "الاستاذ" وهو دراسة بحثية في رسالة الماجستير عن التربوي الراحل الدكتور ذوقان الهنداوي.

وتسلط الدراسة الصادرة عن دار وائل للنشر والتوزيع الضوء على الجوانب العامة في شخصية المربي الفاضل الهنداوي.

ويقدم من خلال الكتاب تعريفا بإنجازات المربي الراحل، وإسهاماته خلال فترة توليه لوزارة التربية التعليم، حيث تولى حقيبتها الوزارية أربع عشرة مرة خلال أربعة عقود من الزمن.

وبحسب المؤلف فإن المربي الهنداوي كان رحل عن الحياة بعد أن ترك وراءه إرثا مطروحا للدراسة والتحليل والنقد والتمحيص، «وعليه فإن الغرض من هذا الكتاب هو استقصاء الإنجازات التربوية التي تحققت في الأردن خلال فترة تولي المربي ذوقان الهنداوي حقيبة وزارة التربية والتعليم الأردنية».

أما أهمية الكتاب فتأتي من كون الكتاب الأول من نوعه الذي يشخص إنجازات قيادة تربوية أردنية، لتعطي مثالا للباحثين الآخرين في تناول مثل هذه الدراسات. إضافة إلى استقصاء الدراسات التربوية تحليلها التي تحققت في عهد أحد المربين الذين تولوا قيادة وزارة التربية والتعليم، وذلك بتقديم صورة واضحة لإنجازاته المتفق عليها، وإنجازاته المختلف عليها. كما أن الكتاب يقدم صورة لتطوير السياسات التربوية خلال أربعة عقود من تاريخ المؤسسة التربوية في الأردن.